Advertisements
شؤون إسبانية

إعانة الكهرباء في إسبانيا.. كيف تحصل عليها وأين يمكن تقديم الطلب؟ إليك التفاصيل

اخبار اسبانيا بالعربي/ إذا كنت تفكر في طلب الإعانة الاجتماعية للكهرباء ولا تعرف كيفية القيام بذلك، أو ما إذا كان يحق لك الحصول عليها أم لا، فسنخبرك بما يجب عليك فعله، وما هي المتطلبات، ومتى وكيف يتم تجديدها، وكيف تحصل على الإعانة الحرارية وغيرها من الأسئلة التي تهمك وستسمح لك بالتوفير والادخار في فاتورة الكهرباء دون الحاجة إلى القلق كثيرا بشأن ساعات استهلاك الكهرباء أو تغيير عادات الاستهلاك الخاصة بك.

طالع أيضا: أرخص خمس إيجارات في ملقا اليوم

ما هي إعانة الطاقة الاجتماعية

إعانة الطاقة الاجتماعية هي آلية تم إنشاؤها بحيث يمكن لبعض الأسر التي تعتبر هشة أو محدودة الدخل الحصول على خصم على فاتورة الكهرباء لدفع مبلغ أقل مقابل استهلاك الكهرباء. على الرغم من أن أفضل ما هو معروف هو قسيمة الكهرباء، والتي توفر لك خصما على فاتورة الكهرباء بناءً على جوانب مختلفة وظروف عائلتك، يمكنك أيضا الحصول على قسيمة الطاقة لمساعدتك في التدفئة والماء الساخن وتكاليف الطهي إذا كنت من بين الدين يعتبرون فئات ضعيفة.

طالع أيضا: خمس طرق لشراء منزل في إسبانيا دون امتلاك مال مدخر

قسيمة الكهرباء

تتكون قسيمة الكهرباء من خصم على الفاتورة يمكن أن يتراوح من 25٪ إلى 100٪ حسب الحالة وللمستهلكين الذين تعاقدوا مع معدل PVPC، وهو سعر السوق المنظم. إذا لم يكن لديك ذلك وكنت تفي بالمتطلبات الأخرى، فيمكنك تغييره لدى جهة تسويق مرجعية لتتمكن من طلبه.

طالع أيضا: إسبانيا تنظم رحلات جوية لإجلاء رعاياها العالقين في المغرب

هناك العديد من الأشخاص الذين يمكنهم طلب المكافأة الاجتماعية وليسوا على علم بها، لذلك نخبرك بالحالات التي يمكنك فيها طلبها، وإذا كنت تستوفي المتطلبات، وكذلك كيفية القيام بذلك. هناك 3 فئات من المستخدمين يمكنهم الوصول إلى هذه المكافأة، مع مزايا مختلفة في كل حالة. وهذه هي:

المستهلك الضعيف.

مستهلك ضعيف للغاية.

مستهلك ضعيف للغاية معرض لخطر الاستبعاد الاجتماعي.

طالع أيضا: بنك إسبانيا يحذر: هذه الوثيقة التي يتوجب طلبها بعد الشراء بالبطاقة البنكية

المكافأة الحرارية

القسيمة الاجتماعية الحرارية هي مساعدة لمرة واحدة يحصل عليها أيضا حاملو القسيمة الاجتماعية الكهربائية، لذلك لا تحتاج إلى طلبها لأنهم سيعطونها لك إذا كان يحق لك الحصول عليها. في نهاية العام، يتم تسجيل الإمدادات في هذه القسيمة بحيث تتلقى تحويلا في الربع التالي بمبلغ يعتمد على المنطقة المناخية التي تعيش فيها. لقد تم إنشاؤه لتعويض التكاليف الحرارية الناتجة عن استخدام التدفئة والماء الساخن أو الطهي للمستهلكين الأكثر ضعفا.

طالع أيضا: مكاتب الهجرة ببرشلونة تفتح المواعيد المسبقة للحصول على تراخيص الإقامة الأولية

مقدار المساعدة يعتمد على عاملين:

مناخ المنطقة التي تعيش فيها، تبدأ من 25 يورو على الأقل (يمكنك معرفة ما هو لك هنا).

تصنيف المستهلك الضعيف، بزيادة قدرها 60٪ إذا كان المستهلك يعتبر شديد الضعف أو معرض لخطر الاستبعاد الاجتماعي.

منطقة مستهلكة       معرضة للخطر      مستهلك ضعيف للغاية

 الفا                    25 يورو             40 يورو

أ                       29 يورو              46.4 يورو

ب                     37.68 يورو         60.29 يورو

ج                     49.84 يورو         79.74 يورو

د                      67.56 يورو         108.10 يورو

ذ                      77.46 يورو         123.94 يورو

طالع أيضا: إشعار هام من مكتب الهجرة بمدريد: تعديلات على المواعيد وجميع تصاريح الإقامة والعمل في الإقليم

كما أن ذلك يعتمد على مدى توفر الميزانية السنوية، بحيث يمكن أن تتغير كل عام بناءً على هذا الجانب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن زيادتها بشكل استثنائي، كما كان الحال في عام 2021 بتحسين 10 يورو للمستهلكين الضعفاء و16 يورو للمستهلكين الأشد ضعفا. لتتمكن من الحصول عليها، يجب أن تحصل على المكافأة الاجتماعية وتجددها عند الاقتضاء، لأنه إذا لم تحصل عليها في نهاية العام، فلن يقدموا لك هذه المساعدة.

طالع أيضا: الحكومة الإسبانية تجري تعديلا على قانون الهجرة يسمح للنساء الأجنبيات بالحصول على تصريح إقامة قانونية مؤقت

القسيمة الاجتماعية الحرارية

المميزات

تعتبر مزايا الحصول على المكافأة الاجتماعية اقتصادية بشكل أساسي، حيث ستوفر على فاتورة الكهرباء على الفور، مع خصومات ستعتمد على فئة المستهلك التي تنتمي إليها، ولكن سيكون لديك أيضا مزايا أخرى تناسبك حتى لا تنتهك شركة الكهرباء حقوقك.

الخصومات

بالإضافة إلى الخصومات المقدمة من خلال هذه القسيمة بشكل عام، حتى 31 مارس 2022، تم تعزيز حماية الأسر المستحقة لذلك بخصومات جديدة نذكرها أيضا.

طالع أيضا: فتح باب التسجيل لامتحانات الجنسية الإسبانية لسنة 2022.. هذه هي التواريخ

تعتمد الخصومات التي يمكنك الوصول إليها على المجموعة التي تعتمد فيها على الفئات المذكورة أعلاه:

المستهلك الضعيف

ستحصل على خصم 25٪ ينطبق على المدة المحددة للفاتورة والاستهلاك، بحدود كيلووات في السنة تعتمد على وضعك (إذا كان هناك قاصرون، وعائلة كبيرة وحالات أخرى). وكإجراء استثنائي، تم تمديد هذا الخصم إلى 60٪ حتى 31 مارس 2022.

طالع أيضا: أرخص خمس إيجارات في ملقا اليوم

مستهلك ضعيف للغاية. مع المتطلبات الاقتصادية الأكثر تقييدًا ، يكون الخصم 40٪ على المدة المحددة للفاتورة والاستهلاك. لديهم نفس قيود كيلووات. بشكل غير عادي ، سيتم تمديد الخصم إلى 70٪ حتى 31 مارس 2022.

مستهلك ضعيف للغاية معرض لخطر الاستبعاد الاجتماعي. للمنازل في حالات محفوفة بالمخاطر للغاية والتي تتدخل فيها الخدمات الاجتماعية. يكون الخصم على فاتورة الكهرباء في هذه الحالة 100٪، فيستفيدون منه مجانا.

طالع أيضا: فتح باب التسجيل لأكبر عرض للشقق الجديدة وبأسعار تفضيلية في مدريد

مزايا أخرى

بالإضافة إلى الخصومات التي يمكنك الوصول إليها من خلال المكافأة الاجتماعية، والتي تتيح لك التوفير في فاتورة الكهرباء، فستتمكن من الاستمتاع بمزايا إضافية أخرى يجب التأكيد عليها، مثل:

فواتير واضحة، بدون تضليل، يتم فيها دفع أسعار الطاقة والضرائب والرسوم دون تضمين منتجات أو خدمات إضافية.

طالع أيضا: أرخص خمس إيجارات في مدريد اليوم

الحماية ضد انقطاع التيار الكهربائي

يحظر قطع التيار الكهربائي عن الأسر التي تحصل على الإعانة الاجتماعية للطاقة حيث تعتبر ضرورية (حيث يوجد قاصرون دون سن 16 عاما، مع إعاقة معترف بها بنسبة 33٪ على الأقل ومع أفراد في حالة تبعية من الدرجة الثانية والثالث). في المنازل التي لا تعتبر ضرورية، قد لا تتم إجراءات المحكمة في حالة عدم الدفع إلا بعد 4 أشهر. بشكل استثنائي، حتى 28 فبراير 2022، لن يكون من الممكن قطع الكهرباء عن أي من المنازل التي تتلقى قسيمة الكهرباء الاجتماعية.

طالع أيضا: كانوا في مهمة سرية.. القصة الكاملة لسبعة جواسيس إسبان قتلوا في العراق + صور

تقديم الطلب

يمكنك تقديم طلبك عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني أو البريد العادي أو الفاكس أو عن طريق طلبه مباشرة من المسوق الذي سيكون ملزما بتقديمه وتمويله. إذا كنت تريد التأكد، يمكنك الذهاب شخصيا، ولكن أيا من الخيارات الأخرى صالح أيضا إذا استوفيت المتطلبات وقدمت كل ما يطلبونه لإثبات هويتك وحقك في الحصول عليها.

طالع أيضا: أرخص خمس إيجارات في مورسيا اليوم

المتطلبات

المتطلبات التي يجب تلبيتها هي بعض تلك المذكورة أدناه (ليس من الضروري أن تكون جميعها):

عائلة كبيرة: حيث تعتبر مستهلكا ضعيفا لجميع الأغراض، دون أي متطلبات أخرى. لن يتم طلب متطلبات الدخل إلا إذا كنت ترغب في طلب وضعك كمستهلك ضعيف للغاية.

دخل محدود، مع الأخذ في الاعتبار IPREM (مؤشر الدخل العام متعدد الآثار) لـ 14 دفعة وليس الحد الأدنى للراتب بين المهنيين (SMI). المستهلك الضعيف هو الذي لا يتجاوز 1.5 مرة IPREM. إذا كان هناك قاصرون في المنزل، فإن هذا الحد يزيد بمقدار مرتين إذا كان هناك قاصر و2.5 مرة إذا كان هناك قاصران. في حالة المواد الشخصية أو العائلية الخاصة، تتم زيادة الحدود بمقدار 0.5 مرة عن IPREM.

طالع أيضا: تعويضات تصل إلى 9000 يورو لمن اشترى سيارة في إسبانيا في هذه السنوات

يمكن أن تكون حالات أحد أفراد الأسرة: أسرة وحيدة الوالد، ضحية للعنف الجنساني أو الإرهاب، حالة التبعية من الدرجة الثانية أو الثالثة، متقاعد للحد الأدنى. كما يحق لك أيضا أن يكون مالك أو جميع أفراد الوحدة ذات الدخل من متقاعدي الضمان الاجتماعي ويتلقون الحد الأدنى من المبلغ المعمول به في نوع معاشهم التقاعدي.

الفئات المتضررة من فيروس كورونا (حاليا حتى 28 فبراير 2022). سيكونون أعضاء في حالة بطالة أو ERTE أو مع ساعات عمل مخفضة للرعاية، أو ظروف مماثلة تؤدي إلى انخفاض في الدخل. يجب تبرير الدخل ببيان الدخل الأخير، مع انخفاض الدخل الناتج في الشهر السابق، بنفس الحدود الاقتصادية مثل باقي المستهلكين.

طالع أيضا: من بينها بلدان أوروبية وإفريقية.. إسبانيا تجري تعديلات على إجراءات دخول المسافرين القادمين من هذه الدول

المستهلك الضعيف 2021 الوضع العام

بدون أطفال: 11862.90 يورو / سنة

مع طفل: 15،817.20 يورو / سنة

مع طفلين: 19771.50 يورو / سنة

عائلة كبيرة: لا توجد متطلبات

المتقاعدين مع الحد الأدنى: لا متطلبات

حدود الاستهلاك هي 1380 كيلو واط ساعة في السنة للأسر التي ليس لديها أطفال. في حالة المتقاعدين أو إذا كان لديك طفل، يرتفع إلى 1932 كيلو واط / ساعة، مع قاصرين إلى 2346 كيلو واط / ساعة، والأسرة الكبيرة إلى 4140 كيلو واط/ ساعة. بالإضافة إلى ذلك، من الضروري أن يكون لديك عقد مع أحد المستهلكين المرجعيين وأنك قد تعاقدت مع معدل PVPC. إذا كنت لا تفي بهذه المتطلبات، يمكنك تغيير الشركة وتقييمها إذا كنت ترغب في ذلك وما يناسبك.

طالع أيضا: إشعار جديد من الضمان الاجتماعي الإسباني لمتلقي إعانة الحد الأدنى من الدخل المعيشي

الوثائق المطلوبة

تحتاج إلى ملء النموذج الذي قدمه المسوق الخاص بك، بالإضافة إلى الوثائق المختلفة التي نذكرها أدناه:

نسخة من DNI (NIF أو NIE) والأعضاء الآخرين في وحدة الأسرة.

دفتر العائلة. تصديق صحيفة السجل المدني الفردية لجميع أفراد الأسرة أو وثيقة صادرة عن السلطة المختصة تثبت حالتك الاجتماعية صالحة أيضا.

شهادة تسجيل المتقدم وأفراد الأسرة. يمكن أن تكون فردية أو مشتركة.

يجب على العائلات الكبيرة تقديم نسخة من العنوان المقابل.

طالع أيضا: برنامج وأسعار جميع الرحلات البحرية بين إسبانيا وفرنسا والجزائر

إذا كان صاحب المعاش أو الأسرة مكونة من متقاعدين للتقاعد أو العجز الدائم مع الحد الأدنى للمعاش، شهادة الضمان الاجتماعي التي تصدق عليه.

يجب على الأسر ذات الظروف الخاصة التقرب من الإدارة المعنية في الأقليم عما يحتاجون إليه حتى يتم إصدار شهادة تبرر هذا الوضع الخاص.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك تقديم جميع الوثائق اللازمة لإثبات أنك تفي بالمتطلبات، مثل نسخة من بيان الدخل وشهادة الافتراضات من وكالة الضرائب وغيرها.

طالع أيضا: تغيير جديد على قانون ITV يؤثر على جميع السيارات المسجلة في إسبانيا منذ عام 2008

التجديد

بمجرد أن تطلب ذلك، أمام شركتك ما يصل إلى 15 يوما للرد على طلبك. سيتعين عليهم إخبارك إذا كان لديك الحق في المساعدة أم لا، أو إذا كان عليك تصحيح أي خطأ أو تقديم المزيد من الوثائق. التطبيق ساري المفعول من يوم قبوله. إذا أخبروك أنه ليس لديك الحق، لكنك تعلم أنك تفعل ذلك، يمكنك تقديم مطالبة لمراجعة جديدة.

طالع أيضا: من بينها وظائف في الفلاحة بعقد دائم ودوام كامل.. الوظائف للباحثين عن عمل في إسبانيا

وهي صالحة لمدة عامين، باستثناء العائلات الكبيرة التي ستستمر فيها طالما بقيت، بشرط ألا تتغير ظروف الأسرة التي منحتك الحق في المساعدة. إذا كان الأمر كذلك، يجب عليك إخطار الشركة كتابيا في غضون 30 يوما من التغيير حيث قد لا يحق لك ذلك.

سيتعين عليك طلب التجديد قبل 15 يوما على الأقل من انتهاء المدة. يجب أن يخطرك المسوق بهذا في فاتورتك الأخيرة، لذلك إذا لم تتعقب المواعيد النهائية، فمن المهم أن تلقي نظرة فاحصة على الفاتورة. هذا ضروري أيضا حتى ترى أن كل شيء يتم تطبيقه بشكل صحيح. إذا فاتك الموعد النهائي، يمكنك طلبه مرة أخرى. تذكر أنه يمكنك أن تخسره إذا لم تقم بتجديده خلال المدة أو إذا توقفت عن استيفاء الشروط. إذا قمت بتجديدها وأجابوا بشكل إيجابي، لأن لك الحق في ذلك أو لم يتغير وضعك، فسيتم تجديدها لفترة جديدة مدتها سنتان.

المصدر: موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى