fbpx

إعانة من تزيد أعمارهم عن 52 سنة.. كيف يمكن تجديدها دون فقدان مساعدة 452 يورو شهريا؟

إعانة 45 سنة
22 يوليو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ يحصل على إعانة البطالة في إسبانيا من هم فوق سن 52 عاما مدى الحياة، ولكن من الضروري تجديدها من وقت لآخر حتى لا تُفقد هذه الإعانة. ويستفيد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 52 عاما من المساعدة من خدمة التوظيف العامة الحكومية (SEPE) تبلغ قيمتها 451.92 يورو شهريا وتدفع هذه الإعانة حتى الوصول إلى سن التقاعد.

ووفقا لبيانات وزارة العمل والاقتصاد الاجتماعي، فإن هذه الإعانة هي أكثر مساعدة يتلقاها الأشخاص في البلاد، ويبلغ مجموعهم 429428 عاطلا عن العمل.

وعلى الرغم من أنها معونة يتم تحصيلها مدى الحياة العملية وتسهم في معاش التقاعد، فإن ذلك يتطلب تنفيذ بعض الإجراءت. ويشترط على المستفيدين تجديد الإجراءات كل سنة لمواصلة تلقي الإعانة البالغة 452 يورو شهريا.

وتوضح دائرة التوظيف الإسبانية العامة أنه ينبغي تقديم بيان الدخل السنوي لمساعدة البطالة في كل سنة. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن يستمر الوفاء بالشروط التي أدت إلى منح المعونة.

أحد هذه المتطلبات والأكثر أهمية هو ألا يزيد دخل الشخص عن 712.50 يورو شهريا. يتوافق هذا المبلغ مع 75٪ من الحد الأدنى لأجور المهنيين في إسبانيا (SMI).

كيفية تجديد إعانة من تزيد أعمارهم عن 52 عاما

ولتجديد المساعدة لمن تزيد أعمارهم على 52 سنة، يجب أن يتم ذلك بتقديم إعلان الدخل السنوي. وتوجد حاليا ثلاث طرق لعرضها:

عن طريق الإنترنت

من خلال الموقع الإلكتروني لخدمة التوظيف الحكومية العامة مع إمكانية الدخول عن طريق نظام (cl@ve)، أو الشهادة الرقمية أو (DNIe).

حضوريا

في مقر العمل نفسه عن طريق طلب موعد لدى دائرة التوظيف العامة الحكومية.

من خلال استمارة الطلب على الإنترنت

اختيار خيار الإجراءات الأخرى، ‘الإعلان السنوي عن الدخل لمن يتجاوز 52 عاما.

وبصرف النظر عن الطريقة، من الضروري استيفاء الشروط التالية:

1- أن تكون مسجلا كباحث عن عمل في خدمة التوظيف الإقليمية. في حالة سبتة أو مليلية، في مصلحة التوظيف العامة الحكومية (INEM).

2- بيان الدخل الذي يثبت عدم تجاوز الحدود المقررة، أي 75٪ من الحد الأدنى لأجور المهنيين (712.50 يورو شهريا).

3- إعطاء موافقة لدائرة التوظيف العامة الحكومية لإجراء التحقيقات اللازمة للتحقق من البيانات.

وإذا تم الإجراء على الإنترنت، فلا بد وأن يتم ذلك في الجدول الزمني من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 08:00 إلى الساعة 20:00.

ويتعين تقديم إعلان الدخل السنوي بشأن المساعدات للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 52 عاما في غضون 15 يوما من أيام العمل (بما في ذلك أيام السبت أو الأحد أو العطل الرسمية) بعد نهاية 12 شهرا من تلقي الإعانة.

ماذا لو لم يتم تجديده؟

وتوضح دائرة التوظيف العامة أن عدم إثبات بيان الدخل السنوي عن مساعدة الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 52 عاما، قد يؤدي إلى سحب المعونة. ويستمر هذا الإجراء إلى حين تقديم بيان الدخل. وبمجرد تقديم البيان، سيستأنف منح الإعانة، ولكن الأيام التي انقضت ستضيع.

ماذا لو لم أعد أفي بالمتطلبات؟

الأشخاص الذين لم يعودوا يستوفون متطلبات الحصول على الإعانة لن يحصلوا عليها بعد الإخلال بشروطها أو عدم إيفائهم لها.

المصدر: وكالة الأنباء الإسبانية/ منى عبداتي/ موقع إسبانيا بالعربي.

تابعونا على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية