fbpx
شؤون إسبانيةعقارات

إقليم مدريد يمنح 95٪ من مبلغ الرهن العقاري لشراء منزل للشباب دون سن 35 عاما

اخبار اسبانيا بالعربي/ أطلق إقليم مدريد مبادرة “بيتي الأول” لمساعدة الشباب تحت سن 35 من خلال تسهيل منح ما يصل إلى 95٪ من الرهن العقاري لشراء منزلهم الأول.

وافق مجلس الإدارة، الأربعاء، على استثمار 18 مليون يورو لهذه المبادرة، أي بزيادة 50٪ عن الميزانية المقررة في البداية، والتي يمكن تقديم طلباتها خلال الربع الأخير من هذا العام، على النحو المفصل من قبل مستشار الرئاسة، العدل والداخلية، إنريكي لوبيث.

دعم مدريد للشباب

وسيستفيد من هذه المبادرة الشباب المقيمين في مدريد الذين، على الرغم من ملاءتهم المالية، ليس لديهم مدخرات كافية للحصول على قرض عقاري.

لهذا السبب، ستقدم الحكومة الإقليمية، بالتعاون مع المؤسسات المالية، ضمانا لأولئك الذين لديهم موارد مالية كافية للوفاء بالمبالغ المتبقية من مبلغ المنزل الذي سيشترونه.

الإقامة القانونية في مدريد

يجب على الراغبين في الاستفادة من برنامج “Mi primera vivienda” إثبات إقامتهم القانونية في إقليم مدريد، بشكل مستمر ودون انقطاع، خلال العامين السابقين مباشرة لتاريخ تقديم طلب القرض، ويجب ألا يمتلكوا منزلا آخر في التراب الوطني.

ستكون البنوك، بمجرد التزامها بالاتفاقية مع الإدارة الإقليمية، هي التي ستمنح قروض الرهن العقاري لشراء الشقق بمبلغ أكبر من 80٪ وحتى 95٪ من قيمة العقار، بشرط أن هذا لا يتجاوز 390.000 يورو مع الأخذ في الاعتبار قيمة التقييم أو سعر الشراء.

أُدرجت مبادرة “بيتي الأول” في استراتيجية حماية الأمومة والأبوة والنهوض بالولادة والتوفيق 2022/26 في إقليم مدريد، وقد صودق على المخطط بـ 4800 مليون لتعزيزها وحماية الأمومة والأبوة أو المصالحة الأسرية.

وستتاح لأمهات المستقبل دون سن 35 عاما الوصول إلى تدابير إقليمية مختلفة تهدف إلى تسهيل شراء منزل، كما هو الحال مع هذا البرنامج الجديد؛ أيضا لتأجير العقارات العامة، مثل الخطة المباشرة للحكومة المستقلة، بأسعار إيجارية أقل بنسبة 40٪ من السعر المحدد، أو لتمديد عامين كحد أقصى من عدم دفع تأمين الإيجار من خلال الشباب خطة الإيجار.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى