fbpx

إنقاذ لوحة تساوي عشرات الملايين في إسبانيا من “بيع محتمل بـ1500 يورو”

لوحة
10 أبريل 2021
شارك المقالة

كادت لوحة قد تكون من رسم الفنان الأسطوري الإيطالي ميكيلانجلو ميريزي دا كارافاجيو، تباع بالمزاد العلني في إسبانيا بسعر زهيد، حيث لم يكن قد تم فحصها بدقة. وبسبب الشكوك التي أثيرت حولها، أوقفت دار أنسورينا الشهيرة للمزادات في مدريد بيع العمل الذي كان مقررا له مساء الخميس في اللحظة الأخيرة. وكان من المقرر عرض اللوحة بسعر يبدأ من 1500 يورو فقط (1790 دولارا)، لكن وفقًا للخبراء قد تصل قيمتها إلى 150 مليونا.

 وكانت اللوحة “ذا كراونينج ويذ ثورنس” أو “التتويج بالأشواك”، البالغ مساحتها 111 × 86 سم، تصور تتويج يسوع المسيح بتاج من الأشواك، وكانت تنسب سابقا للرسام خوسيه دي ريبيرا 1591-1652

وقالت المتحدثة باسم أنسورينا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) يوم الخميس، إنه سيجري الآن فحصها عن كثب من قبل الخبراء.

 ومن ناحية أخرى، قال وزير الثقافة خوسيه مانويل رودريجيز أوريبس، عبر التلفزيون إنه كإجراء احترازي تم فرض حظر تصدير على اللوحة.

 وذكرت صحيفة “إل موندو” الإسبانية، أن أصحاب اللوحة -الذين لم تكشف هويتهم- كان لديهم شكوك حتى اللحظة الأخيرة.

 وكان الإسباني خوسيه دي ريبيرا، من أتباع أسلوب كارافاجيو في الرسم.

 وعاش وعمل لسنوات في روما وكذلك في نابولي في بداية القرن السابع عشر. لذلك لم يكن من المستغرب افتراض أنه هو من رسم الصورة.

ونقلت صحيفة “إل موندو” عن الخبير الإيطالي فيتوريو سجاربي قوله إذا تبين أنه عمل لكارافاجيو “فقد يتراوح السعر ما بين 100 إلى 150 مليونا إذا تم بيعه إلى جامع خاص”.

 وأعرب سجاربي عن قناعته بأن العمل لكارافاجيو.

 ويشارك سجاربي الرأي، من بين آخرين، خبيرة في رسومات كارافاجيو أجرت معها صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية مقابلة، حيث قالت ماريا كريستينا ترزاجي دون أن يخامرها أدنى شك “إنه هو!”.

المصدر: الشروق.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار