fbpx

إنقاذ 48 مهاجرا بسواحل جزر الكناري وغرناطة

إنقاذ مهاجرين إسبانيا
26 أغسطس 2020
شارك المقالة

أنقذت، أمس الثلاثاء، قوات خفر السواحل الإسبانية 43 مهاجرا كانوا على متن قارب على بعد 7 أميال بحرية (حوالي 13 كيلومترا) قبالة ساحل بلدية موغان التابعة لجزر الكناري.

وحسبما ذكر موقع “إلدياريو”، فإن المهاجرين جميعا كانوا بصحة جيدة، باستثناء شخص استدعى نقله إلى مركز صحي.

وأفادت مصادر من قوات الإنقاذ أن ثلاثة من المهاجرين على الأقل هم من القصر وأن القارب تم اكتشافه بواسطة نظام المراقبة الخارجية المتكامل، الساعة 1:55 مساءً، كما نبهت سفينة صيد إلى وجوده أيضا.

ويعد هذا أول قارب يصل هذا الأسبوع إلى سواحل جزر الكناري، حيث أنقذ الحرس المدني وقوات الإنقاذ البحري، الأسبوع الماضي، ما يصل إلى ستة قوارب تقل مهاجرين غير شرعيين، بينما وصل القارب السابع إلى غالدار (غران كناريا).

ومنذ بداية شهر أغسطس/ آب، فقد ما مجموعه 127 مهاجرا أرواحهم أو اختفوا في عرض البحر أثناء محاولتهم الوصول إلى جزر الكناري بالقوارب، فيما نجح 558 مهاجرا آخرين في بلوغ ساحل الجزر.

ووفقا لبيانات وزارة الداخلية، حتى 15 أغسطس/ آب، وصل 3448 مهاجرا إلى أرخبيل الكناري على متن 144 قاربا، مقارنة بـ 556 شخصا وصلوا عبر هذا الطريق في عام 2019.

إلى ذلك، نقلت يوم أمس الخدمة البحرية التابعة للحرس المدني خمسة مهاجرين من أصل مغربي إلى ميناء موتريل (غرناطة) بعد إنقاذهم من عرض البحر، بعد محاولتهم الوصول إلى الساحل الإسباني منتصف الليل الماضي.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار