fbpx

ابتداء من شهر يونيو.. البنوك الإسبانية تشرع في فرض عمولات للحفاظ على الحسابات

ضريبة بنك Caixa
2 يونيو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ ستفرض جميع البنوك الإسبانية تقريبا عمولات على الاحتفاظ بالحسابات الجارية للعملاء الأقل ارتباطا ابتداء الشهر المقبل. ويقصد هنا بالعملاء الأقل ارتباطا الذين ليست لهم أي معاملات مع البنوك سوى ادخار أموالهم جون العاقد على قروض، أو تقاعد أو تأمين أو غيره من المنتجات المالية الخاصة بالبنوك. عادة ما تطبق البنوك الإسبانية الزيادة في العمولات في شهري يونيو وديسمبر. هذا هو الاستنتاج الذي توصل إليه موقع المقارنة المالية HelpMyCash.com بعد تحليل 11 مؤسسة مالية عاملة في إسبانيا.

خلال الربع الأول من العام، تلقت البنوك الإسبانية الخمسة الرئيسية (Santander وBBVA وCaixaBank وSabadell وBankinter) 2.134 مليار يورو في شكل عمولات صافية، أي أقل بنسبة 1.1٪ عن مارس 2020، وفقا للبيانات التي جمعتها شركة الاستشارات Neovantas.

كايشا

وأوضحت المؤسسة المالية “أن CaixaBank، الذي سيفرض العمولات في يوليو المقبل، وBankinter سيكونان الكيانات الوحيدة التي تم تحليل بياناتها والتي لن تتقاضى عمولات الشهر المقبل”. وأضافت أنه “لن يدفع جميع العملاء عمولات إضافية، فقط الذين لا يستوفون شروط حسابهم المصرفي”. العملاء الذين لا يلتزمون بمتطلبات حسابهم في Ibercaja سيدفعون عمولات أكثر في الشهر المقبل، لأن سعر عمولتهم نصف السنوية هو 60 يورو.

آبانكا

Abanca هو بنك يفرض دفع عمولاته للحفاظ على الحساب كل ستة أشهر، على الرغم من أن هذا الكيان يتقاضى رسوما أقل قليلا (50 يورو لكل 6 أشهر). في غضون عام، يفرض البنك ما مجموعه 100 يورو على الزبائن الذين لا يمتثلون “صفر عمولات”.

بي بي أوبي أ

أما بنك BBVA، من جانبه، ستبدأ في 15 يونيو تطبيق سياسة العمولة الجديدة على أصحاب حساب Va Contigo. العملاء الذين لا يمتثلون للشروط سوف ينتقلون من دفع 100 يورو سنويا إلى دفع 40 يورو على أساس ربع سنةي، أي 160 يورو سنويا.

ساباديل

وسيدفع عملاء حساب Expansión، الأكثر شهرة في Banco Sabadell، عمولة ربع سنوية في يونيو بقيمة 30 يورو إذا لم يستوفوا شروط الحساب، مثل شروط Unicaja أو Kutxabank. سيدفع العملاء الأقل اتصالا في هذه البنوك الثلاثة نفس المبلغ، والذي يمثل نفقات قدرها 120 يورو سنويا.

سانتاندير

طبق Banco Santander عمولة قدرها 20 يورو شهريا منذ بداية هذا العام للعملاء الذين لا يستوفون أي متطلبات لبرنامج Santander One الجديد. في المجموع، يدفع هؤلاء العملاء ما يصل إلى 240 يورو سنويا، وهو أغلى بنك معا مع CaixaBank. عملاء البنك الأحمر المرتبطين إلى حد ما يدفعون 10 يورو كل شهر وأولئك الذين يستوفون جميع المتطلبات لا يدفعون أي شيء.

بانكيا

سيفرض مصرغ Bankia، الكيان الذي استحوذ عايه Caixabank مؤخرا، عمولة شهرية يمكن أن تصل إلى 14 يورو إذا لم يستوف العميل أيا من شروط برنامج Por Ser Tú.

إي أن خي

بدأ عملاء بنك ING الذين لديهم رصيد 30،000 يورو أو أكثر في حساب Orange والذين ليس لديهم دخل موطّن (راتب شهري ثابت) في البنك في أبريل بدفع 10 يورو شهريا لصيانة حساب التوفير وسيتعين عليهم الدفع مرة أخرى في يونيو.

البنك الأقل تكلفة

 ويبقى مصرف Bankinter هو البنك الذي يتقاضى أقل رسوم سنويا، كما أوضحت مؤسسة المقارنات المالية HelpMyCash.com. عمولة البنك هي 22.50 يورو لكل ستة أشهر.

المصدر: 5 دياس/ موقع إسبانيا بالعربي.

 27 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار