شؤون إسبانية

ابتداء من 2022: ستحصل الأسر ذات الدخل المنخفض في إسبانيا على 100 يورو لكل طفل

اخبار اسبانيا بالعربي/ أقرت الحكومة الإسبانية إعانة مالية جديدة لتغطية النقائص في مبادرة “الدرع الاجتماعي”، الذي ترك آلاف العائلات الضعيفة بدون حماية. من خلال تعديل، ستشمل الميزانيات العامة للدولة لعام 2022 مساعدة تصل إلى 100 يورو للأسر التي تحصل على إعانة الحد الأدنى من الدخل المعيشي (IMV) ولديها أطفال أو التي لديها دخل اقتصادي منخفض، أي لا يتجاوز كحد أقصى 2667 يورو شهريا لكل أسرة في بعض الحالات.

طالع أيضا: للراغبين في امتلاك عقار.. قائمة بأرخص المدن الإسبانية لشراء منزل

على الرغم من أنه، كما أوضح حزب “بوديموس”، الشريك في الحكومة الإسبانية، “تهدف هذه الإعانة إلى التقدم في دعم الأسر في الضعيفة والحد من فقر الأطفال في بلدنا”، وتكشف البيانات أن التدابير المعتمدة لهذا الغرض لم تلبي التوقعات حتى الآن.

طالع أيضا: كيف تعرف حالة طلب إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي؟ إليك الطريقة خطوة بخطوة

يعد هذا الملحق الخاص بهذه الإعانة بالوصول إلى عدد أكبر بكثير من المستفيدين من مساعدة الحد الأدنى للدخل المعيشي IMV الحالية “من خلال إدراج الأسر التي تعيش في حالة فقر نسبي وليس فقط التي تعيش في فقر مدقع”، كما قال وزير الضمان الاجتماعي، خوسي لويس إسكريفا.

طالع أيضا: من بينها رئيس طهاة براتب يصل إلى 4200 يورو شهريا.. الوظائف للباحثين عن عمل في إسبانيا

وفقا لتقرير “المجتمع المهمش والحق في الدخل” الذي أعدته كاريتاس ومؤسسة فويسا، فإن 16.8٪ فقط من الأسر الإسبانية التي تعيش في فقر مدقع تتلقى أو تم منحها هذه الإعانة، بينما ما يقرب من نصف المتقدمين في فقر مدقع (49٪) وتم رفض طلباتهم”.

طالع أيضا: يصعب تصديق ذلك ولكن يمكن تغريمك في إسبانيا لتشغيل أضواء الطوارئ في هذه الحالة

المتطلبات والمبالغ

الملحق الجديد للطفولة الذي وافق عليه شركاء الحكومة الإسبانية، حزبا بوديموس ولاشتراكي سيعني تقديم مساعدة مالية عن كل طفل للعائلات ذات الدخل المنخفض والتي ستتراوح من 100 يورو شهريا في حالة الأطفال دون سن 3 سنوات، إلى 70 يورو إذا كانوا بين 3 و6 سنوات و50 يورو من 6 سنوات الى 18 سنة.

طالع أيضا: ليدل تبدأ منافسة إيكيا للأثاث المنزلي في إسبانيا.. منتجات بـ 6 يورو فقط

قد يتم طلب هذه المساعدة من قبل العائلات المكونة من شخصين بالغين وطفل يصل دخله إلى 27000 يورو سنويا (2250 يورو شهريا)، بالإضافة إلى العائلات التي لديها طفلان وشخصان بالغين ويصل دخلها الإجمالي إلى 32100 يورو سنويا ( 2667 يورو شهريا).

طالع أيضا: تأجير الأراضي الزراعية في إسبانيا.. هكذا يمكنك إبرام عقد لإيجار المزارع خطوة بخطوة

وسيتم منح هذه الإعانة أيضا للعائلات وحيدة الوالد (أم أو أب مع أبناء) أو التي لديها طفل معال ويصل دخلها الإجمالي إلى 25700 يورو (2142 يورو شهريا)، والعائلات الوحيدة الوالد التي لديها طفلان معالان يصلان إلى 30800 يورو سنويا (2566 يورو شهريا).

طالع أيضا: يُعد من أغرب الأناشيد الوطنية في العالم.. ما لا تعرفه عن نشيد إسبانيا الوطني

وأعلنت وزيرة الحقوق الاجتماعية، أيوني بيلارا، ووزير الضمان الاجتماعي، خوسي لويس إسكريفا، عن هذا الإجراء باعتباره أحد إنجازات الحكومة الائتلافية. وأوضحت بيلارا في تصريحات لإذاعة أوندا ثيرو: “بصفتي وزيرة للحقوق الاجتماعية، كنت مصممة جدا على أنه يمكننا التقدم في منح إعانة التنشئة الشاملة التي ستأتي بطريقة ما”، وذلك لأن جزءا مهما من الأسر ذات الدخل المنخفض ستحصل على هذه المساعدة، والتي حتى الآن وصلت فقط الأمهات العاملات.

أمثلة على الإعانة الجديدة

من جانبه ، قدم وزير الضمان الاجتماعي مثالين لتوضيح تأثير هذاه الإعانة الجديدة. في الحالة الأول، وهي حالة امرأة لديها طفلان معالان يبلغان من العمر 2 و5 سنوات وتحصل على دخل 200 يورو شهريا، ستضيف الإعانة الجديدة 170 يورو إلى 681 يورو التي تتلقاها عن طريق إعانة الدخل الحد الأدنى للدخل IMV، مما يرفع المبلغ الإجمالي إلى 851 يورو شهريا.

طالع أيضا: ماذا تعرف عن زراعة الشعر في إسبانيا؟ إليك تفاصيل الأسعار، الجودة والتكنولوجيا المستعملة

في الحالة الثانية، ستحصل المرأة التي لديها طفلان يبلغان من العمر 1 و4 سنوات وتحصل على دخل قدره 1000 يورو دون أن تكون مستفيدة من إعانة الحد الأدنى للدخل IMV، على 170 يورو إضافية من خلال هذه المساعدة الجديدة.

طالع أيضا: المفوضية الأوروبية تمنح الشباب 60 ألف تذكرة سفر مجانية 5529 منها للشباب الإسباني: كيف أحصل عليها؟

ويتوقع أن تدخل هذه الإعانة الجديدة حيز التنفيذ في عام 2022، أي بعد شهرين من الآن. وتستفيد 350.000 أسرة في إسبانيا من إعانة الحد الأدنى للدخل المعيشي، أي ما يصل إلى 800.000 شخص. وتهدف الحكومة الإسبانية للوصول إلى 390.000 عائلة في إسبانيا في غضون نهاية السنة.  

المصدر: لاراثون/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى