fbpx
متفرقات

استمع إلى رسائل واتساب الصوتية دون أن يعرف الشخص الآخر بهذه الحيلة البسيطة

يوفر واتساب إمكانية الاستماع للتسجيلات الصوتية التي يتم إرسالها إلينا دون معرفة. هذا الذي كان ممكنًا بالفعل في الرسائل مع إزالة العلامة الزرقاء، أصبح ممكنًا الآن أيضًا في الرسائل الصوتية.

اخبار اسبانيا بالعربي – إن وظيفة إزالة العلامة الزرقاء المزدوجة موجودة منذ بعض الوقت حتى يتمكن المستخدمون من قراءة الرسائل التي تصل دون أن يعرف الشخص الآخر أنه قد قرأها. الآن، مع هذه الحيلة، يتم اتخاذ خطوة أخرى لتكون قادرًا على فعل الشيء نفسه مع الرسائل الصوتية.

يستخدم العديد من الأشخاص تطبيقات الجهات الخارجية لهذه الميزة. ولكن من الأسهل كثيرًا استخدام الأدوات التي يوفرها لنا التطبيق نفسه  والاستفادة من الوظيفة الداخلية المضمنة، وبالتالي فهي أكثر أمانًا.

تحديث مفاجئ من واتساب يطال ملايين المستخدمين حول العالم

لهذه الخدعة سنستخدم ميزة “التنزيل التلقائي”. تتمثل الخطوة الأولى في الانتقال إلى إعدادات التطبيق حيث تتيح لنا إمكانية التنزيل التلقائي لكل عنصر من العناصر التي يتم إرسالها إلينا كصور أو مقاطع فيديو أو صوتيات.

في نهاية جميع خيارات “الإعدادات”، سيظهر قسم “التخزين والبيانات”. هنا سيكون لدينا خيار “التنزيل التلقائي”، أي باستخدام واي فاي أو البيانات، يقوم التطبيق على الفور بتنزيل الملفات التي نتلقاها.

إذا نقرنا على “تنزيل باستخدام بيانات الجوال و واي فاي” وقمنا بتحديد مربع “الصوت” حصريًا، فسيتم تنزيل الرسائل الصوتية التي نتلقاها فقط دون الحاجة إلى تنزيل الصور أو مقاطع الفيديو أيضًا.

نضغط على “موافق” ونغلق التطبيق لأن هذا التكوين الجديد قد يستغرق بعض الوقت للتطبيق. من لحظة تثبيته، ستصل جميع الرسائل الصوتية التي يتم إرسالها إليك في ذاكرة الهاتف.

في كل مرة تتلقى فيها رسالة صوتية لا تريد أن يعرف الشخص الآخر أنك استمعت اليها بالفعل، ستتم تنزيله مباشرةً على ذاكرة هاتفك دون الحاجة إلى الدخول إلى واتساب.

يمكن أن تتغير العملية قليلاً اعتمادًا على ما إذا كان لدينا هاتف Android أو iOS، على الرغم من أنها متشابهة جدًا. سيتعين علينا فتح “مدير الملفات” حيث لن تظهر التسجيلات الصوتية فحسب، بل ستظهر أيضًا مقاطع الفيديو أو المستندات التي تلقيناها.

قد يحتوي على محرك بحث لتسهيل العملية، ومن خلال البحث عن كلمة “WhatsApp” ستظهر الرسائل الصوتية، والتي يتم ترتيبها عادةً حسب التاريخ والوقت لتحديد موقعها بسهولة أكبر.

الآن عليك فقط البحث عن الرسالة الصوتية التي تريد الاستماع إليها وسيستمر وضع علامة عليه داخل واتساب كرسالة غير مقروءة. على الرغم من أن هذا يمكن أن يكون ميزة، إلا أنه في كثير من الحالات خدعة لها بعض المخاطر.

يوصي خبراء الأمن السيبراني بعدم تفعيل هذه الوظيفة، لأنه إذا كان ملفًا مصابًا بفيروس يمكن أن يصيب هاتفنا. لذلك، ينصحون دائمًا بالتحقق من مصدر الصوتيات وتنزيلها بأمان.

المصدر: 20 ممينيتوس/ موقع اسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى