Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

الأرصاد الجوية تتوقع كيف سيكون الشتاء في إسبانيا

اخبار اسبانيا بالعربي/ رسميا، سيبدأ الشتاء الفلكي يوم الأربعاء 21 ديسمبر 2022، وتحديدا الساعة 9:48 مساءً بالتوقيت العالمي المنسق (10:48 مساءً بتوقيت شبه الجزيرة الإيبيرية) وينتهي في 20 مارس 2023 مع الاعتدال الربيعي، لذلك سيستمر 88 يوما وبضع ساعات. ولكن في الأول من ديسمبر، بدأ الشتاء بالنسبة لمصلحة الأرصاد الجوية، وفي ذلك الوقت بدأت أبرد مرحلة من العام في نصف الكرة الشمالي.

القضاء يُلغي عمولات يفرضها بنك لاكايشا على زبائنه

ويأتي فصل الشتاء مع انهيار درجات الحرارة، وهو ما حدث هذه الأيام في العديد من مناطق إسبانيا، حتى درجات الحرارة التي تقل عن -5 درجات مئوية قد تم تسجيلها بالفعل في النقاط الجبلية في أراغون وكاتالونيا وغرناطة.

يسود البرد الشديد في إسبانيا من ديسمبر إلى فبراير وهذا هو السبب في أنها الأشهر التي يحدث فيها شتاء الأرصاد الجوية.

الباسك: شركة القطارات تصدر أكثر من 100 ألف اشتراك مجاني للمسافات القصيرة والمتوسطة

كيف سيكون الشتاء في إسبانيا؟

سيكون الطقس أقل برودة من المعتاد في معظم إسبانيا وأكثر أمطارا من المعتاد في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وجزر الكناري. يتضح هذا من التنبؤ الموسمي لوكالة الأرصاد الجوية الحكومية (Aemet)، والذي يتم تنفيذه بالإجماع باستخدام نماذج مختلفة مع معلومات احتمالية عن درجات الحرارة وهطول الأمطار، والتي تقسم الأراضي الوطنية إلى مناطق توقعات متجانسة.

وزارة العدل: إعلان للمتقدمين بطلبات للحصول على الجنسية الإسبانية قبل 2019

“فيما يتعلق بدرجات الحرارة، فمن المرجح أن تكون أعلى من المعتاد في جميع أنحاء البلاد. الاحتمال هو حوالي 40٪ في جزء كبير من شبه الجزيرة و50٪ في البحر الأبيض المتوسط ​​وجزر البليار. من ناحية أخرى، فإن سيناريو البرودة لديه احتمال بحوالي 20 إلى 25٪”، وفقا لما ذكره روبين ديل كامبو، المتحدث باسم AEMET.

أعوان شرطة المرور الإسبانية يمتنعون عن تغريم السائقين احتجاجا على أوضاعهم

فيما يتعلق بجزر الكناري، فإن السيناريوهات الساخنة والباردة محتملة بشكل متساوٍ، لذلك لا يمكن تحديد كيفية تصرف شتاء الأرصاد الجوية من وجهة نظر درجات الحرارة.

“على الأرجح، في الشتاء سيكون الجو أكثر دفئا من المعتاد ككل. هذا لا يعني أنه لا يمكن أن تكون هناك موجة باردة خلال الأسابيع القليلة المقبلة. لا يُتوقع حدوث موجة باردة على المدى القصير وإذا كان من الممكن أن تصل موجة البرد. وقال ديل كامبو “في الأسابيع المقبلة، سنقوم بالطبع بإخطارها بالتعديلات اللازمة، كما نفعل مع جميع الظواهر الجوية المعاكسة”.

ماذا تعرف عن إعانة 500 يورو للبطالة التي تدوم للأبد إذا استوفيت هذا الشرط؟

شتاء ممطر

من ناحية أخرى، تشير نماذج التنبؤ الموسمية إلى أنه من المرجح أن تشهد شبه جزيرة البحر الأبيض المتوسط ​​وجزر البليار وجزر الكناري “شتاء ممطرا”، وفقا لديل كامبو، نظرا لوجود احتمال بين 40٪ و50٪ أن تتهاطل الأمطار أكثر من المعتاد، مقابل 25٪ أن هناك أمطارا أقل من المعتاد.

ألمانيا تدخل تعديلات تسهل استقبال المهاجرين لسد النقص في سوق العمالة.. تعرّف عليها

بالنسبة لبقية البلاد، فإن سيناريو هطول الأمطار أكثر من المعتاد أمر غير مرجح للغاية – فهناك احتمال بنسبة 20٪ فقط -، بينما هناك احتمال بنسبة 40٪ أن تكون الأمطار طبيعية و40٪ أخرى تجعل الشتاء خافا. واختتم ديل كامبو حديثه قائلا: “لذلك، لا يبدو أن الشتاء بشكل عام سيكون ممطرا بشكل خاص في بلادنا”.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى