سياحة

عودة آلاف مناصب الشغل.. جزر الكناري تستقبل 179 ألف سائح

سوف ترسل مجموعة Nordic Leisure Travel، أكبر منظم رحلات في دول الشمال الأوروبي، السياح مرة أخرى إلى جزر الكناري اعتباراً من 24 أكتوبر. ومن جهته حدد الرئيس التنفيذي للشركة، Magnus Wikner، أن الرحلات ستستأنف تدريجياً.

ستستقبل جزر الكناري أربع رحلات أسبوعية من السويد، واحدة إلى تينيريفي وثلاث إلى غران كناريا، انطلاقاً من السبت المقبل.

بمجرد رفع القيود المفروضة على السفر إلى إسبانيا من الدنمارك، فإن جزر الكناري ستستقبل خمس رحلات أسبوعية، أربع إلى غران كناريا وواحدة إلى تينيريفي. أما فيما يتعلق بالتدفقات السياحية مع فنلندا والنرويج، فسيتعين الانتظار حتى يناير 2021 على الأقل.

وفي لقاء مع مديرة السياحة والصناعة والتجارة لجزر الكناري، ييثا كاستيا، أشاد ويلكر بجهود الجزر لاحتواء الوباء، لا سيما وأن عدد الإصابات بلغ خلال 7 أيام وحتى 17 أكتوبر الجاري 35 إصابة لكل 100 ألف ساكن و75.4 إصابة في 14 يوماً.

ولعل هذا يعزز فكرة جعل بلدان الشمال الأوروبي تنظر إلى الجزر على أنها بمعزل عن البلد بأكمله.

هذا وتم الاتفاق حول اقتراح لإجراء اختبار للتأكد من الخلو من الفيروس قبل 48 ساعة من مغادرة السياح القادمين من السويد، يقومون به طوعياً. ووضح منظم الرحلات أنه لا يرى ضرورة لإجراء الاختبار قبل رحلة العودة، لأن السويد لا تطلبه في الوقت الحالي.

وستستقبل جزر الكناري في الفترة الممتدة بين أكتوبر الجاري ومارس المقبل حوالي 179 ألف سائح من دول الشمال الأوروبي وهو عدد قل بنسبة 50٪ عن المخطط له قبل تفشي الوباء.

المصدر: بريفيرينتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى