Advertisements
سلايدرشؤون قانونية

الإبلاغ عن تغيير العنوان في ملفات الجنسية الإسبانية.. كيف يتم؟ إليك الطريقة

اخبار اسبانيا بالعربي/ هناك العديد من الأشخاص الذين يفكرون في التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإسبانية. منذ نهاية عام 2015، يمكن تقديم ملف الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة إلكترونيا على منصة وزارة العدل. ولكن، ماذا يحدث إذا قمنا بتغيير عنواننا أثناء العملية؟ كيف نبلغ هذا التغيير؟ أنها بسيطة جدا. استمر في القراءة، لأننا نشرحها لك في هذا الموضوع.

كما هو معروف أيضا، تأخرت الوزارة في اتخاذ القرارات عند معالجة آلاف الطلبات. لهذا السبب، تم تنفيذ خطة الصدمة، والتي بدأت في 8 مارس وستنتهي في 30 نوفمبر 2022.

ولكن، ماذا لو بدأت طلبي للحصول على ملف الجنسية الإسبانية وقمت بتقديمه مع بيانات الإقامة الخاصة بي في برشلونة والآن أريد الانتقال والانتقال إلى إشبيلية على سبيل المثال؟ ماذا علي أن أفعل؟

تغيير العنوان

في هذه الحالة، ما يجب علينا فعله هو أنه بمجرد تسجيلنا في عنواننا الجديد، شريطة أن نكون قد قدمنا ​​الملف إلكترونيا، من المهم إخطار وزارة العدل حتى تعلم أن عنواننا لم يعد برشلونة. لكنه تغير إلى إشبيلية.

كيف نبلغ عن تغيير العنوان؟

للإخطار بتغيير العنوان، يجب اتباع الخطوات التالية:

أدخل بشهادتك الرقمية إلى منصة الجنسية التابعة لوزارة العدل

قم بالوصول إلى قسم التوثيق

إرفاق شهادة التسجيل الجديدة (باذرون)

بهذه الخطوات يكون كل شيء جاهز.

وبعد ذلك يتم إنشاء إيصال جديد للوثائق المحددة التي أرفقناها، في نهاية الشاشة سيكون لديك إيصالان. الأول هو ملخص ملف طلب الجنسية والثاني يتعلق بإبلاغ تغيير العنوان.

لقد قدمت ملفي عن طريق السجل، كيف أفعل ذلك؟

حتى عام 2017، كان من الممكن تقديم طلبات للحصول على الجنسية عبر السجل المدني، على الرغم من استمرار بعض الأشخاص حتى يومنا هذا في تقديم ملفاتهم بهذه الطريقة.

إذا كانت هذه هي حالتك، فإن الإخطار بتغيير العنوان سيكلفنا أكثر قليلا لأنه لا يوجد لدى وزارة العدل لديها دليل على أننا بدأنا أو قدمنا ​​طلبا للحصول على الجنسية الإسبانية. وهم متأخرين جدا في المكاتب.

إذا كنت قد قدمت ملف الجنسية عن طريق السجل المدني، فيمكنك الإخطار بتغيير العنوان بالوسائل التالية:

إرسال رسالة إلى وزارة العدل تفيد بأنك غيرت عنوانك. مهم! إذا لم يتم تسجيل الملف بعد، فلن تقوم بإرفاقه، ولهذا السبب، في هذه الحالات، سيعتمد كل شيء على ما إذا كان الملف مسجلا أم لا.

إجراء تقديم التسجيل بشهادة رقمية من خلال السجل الإلكتروني الممكّن من وزارة العدل أو إرسالها بالبريد.

في مواجهة كل من الافتراضات المذكورة أعلاه، من الضروري تقييم كيفية ملف الجنسية لدينا، في أي حالة أو مرحلة، من أجل الإخطار بتغيير العنوان.

ويوصي خبراء الهجرة بأن يتم تقديم ملفات الجنسية إلكترونيا، لأنه من الأسهل تقديم المستندات في مواجهة أي متطلبات، والإخطار بتغيير العنوان ولأنه يقوم تلقائيا بإنشاء رقم R الخاص بك للرجوع إلى ملف الجنسية الخاص بك على الموقع الإلكتروني كيف هي حالتي؟

المصدر: باراينميغرانتيس/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى