Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

البدائل الثلاثة التي تدرسها الحكومة الإسبانية كبديل لخصم 20 سنتا على البنزين

اخبار اسبانيا بالعربي/ عندما دخل خصم 20 سنتا على الوقود حيز التنفيذ في 1 أبريل الماضي، قالت الحكومة أنه إجراء مؤقت سينتهي في مرحلة ما. في البداية، كان يُعتقد أنه سينتهي في يونيو، لكن السلطة التنفيذية مددت هذه المدة حتى تحديدها في 31 ديسمبر.

هناك حاجة إلى 529 شخصا للعمل في الفنادق برواتب تصل إلى 2000 يورو.. هكذا يمكنك التقدم

واعتبارا من اليوم، وقبل أسبوعين من انتهاء الموعد النهائي لهذا التخفيض، لا يزال من غير الواضح تماما ما سيحدث لهذا الخصم الشامل على البنزين والديزل، حيث لم توضح الحكومة بعد ما إذا كانت ستمدد الخصم ليشمل عام 2023، أم ستركز المساعدة على بعض الفئات في المجتمع أو إذا كانت ستلغيها بشكل نهائي دون أي بديل.

هل يمكنك الدخول بسيارتك في وسط المدن الإسبانية عام 2023؟

في الوقت الحالي، هذه هي الاقتراحات الثلاثة التي تدرسها الحكومة كبديل لخصم 20 سنتا على البنزين، وهي إجراءات لم يتم تأكيدها رسميا بعد، ولكن يمكن أن تتضح الصورة في أوائل العام المقبل.

انخفاض الأسعار لكن ليس لمستويات في بداية العام

واعتبارا من اليوم، يبلغ سعر البنزين 1.586 يورو / لتر، بينما يبلغ متوسط ​​سعر الديزل 1.660 يورو / لتر. لقد رأينا الأسعار تنخفض منذ أسابيع، وتحديدا منذ أن انخفض سعر برميل النفط في نوفمبر، وانخفضت تكاليف الوقود في محطات الوقود بشكل كبير.

بالفيديو.. كيفية طلب موعد الضمان الاجتماعي الإسباني

إن تكلفة تعبئة خزان البنزين في إسبانيا اليوم أقل مما كانت عليه في بداية نوفمبر ، على الرغم من أنها لا تزال أعلى من تكلفة القيام بذلك في يناير 2022. وينطبق الشيء نفسه على الديزل، الذي ظل أعلى من سعر لتر البنزين منذ الشهر الأخير من شهر أغسطس.

من الصعب توقع ما إذا كان الاتجاه التنازلي في أسعار الوقود سيستمر في الأشهر المقبلة. خفضت منظمة أوبك + الإنتاج إلى مليوني برميل يوميا، رغم أن سعر محطات الوقود لا يعتمد عليها حصريا.

خبراء العقارات.. هكذا ستكون أسعار الإيجارات في إسبانيا لعام 2023

تعد كل من قدرة الإنتاج والتكرير في أوروبا جانبا رئيسيا في ارتفاع الأسعار أو انخفاضها، وبعد فقدان الإمدادات من روسيا والصراع مع أوكرانيا، والذي لا يتوقع أن ينتهي على المدى القصير، فإن الحقيقة هي أنه لا يعرف المرء ما سيحدث في عام 2023.

ماذا سيحدث لخصم 20 سنتا على البنزين والديزل؟

الخيارات التي ستديرها الحكومة لاستبدال خصم 20 سنتا على البنزين، والذي يبدو أن كل شيء يشير إلى أنه لن يتجاوز 31 ديسمبر المقبل، سيكون ثلاثة، اثنان منها سيركزان على الفئات الضعيفة والدخل المنخفض، والثلث الذي يمكن أن يكون عالميا لأن المكافأة التي تبلغ 20 سنتا كانت حتى الآن.

هل تعلم متى يمكنك تجديد تصريح الإقامة والعمل في إسبانيا؟

ويركز أحد الإجراءات على الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​والمنخفض. في هذه الحالة، يمكن للحكومة أن تتبنى النموذج الفرنسي، وهو منحة مساعدة شهرية لهذه العائلات تصل، في حالة البلد المجاور، إلى 100 يورو.

يمكن فقط للمستخدمين الذين يستخدمون السيارة للذهاب إلى العمل (والتي يجب أن تكون مبررة بشهادة خطية) والذين لديهم دخل أقل من 2000 يورو الوصول إلى هذه المساعدة التي ستقدمها الحكومة الفرنسية اعتبارا من 31 ديسمبر.

بعد الموافقة على توظيف الأجانب.. هذه هي شروط القبول ورواتب الشرطة الباسكية

يمكن تطبيق تدابير أخرى على مجموعة معينة، وهي مجموعة شركات النقل. الإضراب الذي بدأ في مارس الماضي نتيجة لارتفاع أسعار الوقود دفع الحكومة إلى منح مكافأة قدرها 20 سنتا، لتفادي إضراب ونقص جديد، يمكن للسلطة التنفيذية منح مساعدات جديدة لقطاع النقل.

أخيرا، الإجراء الثالث هو الإجراء الذي يطالب به الاتحاد الإسباني لرواد الأعمال في محطات الخدمة منذ شهور، والذين يلتزمون بتخفيض معين في ضريبة الوقود كما يحدث مع الغاز أو الكهرباء التي تم تخفيض ضريبة القيمة المضافة عليها اليوم. إلى 5٪.

بالما: حافلات النقل العمومي EMT مجانية السكان ابتداء من هذا التاريخ

تستمر أوروبا الوسطى والشرقية في الإصرار على تخفيض الضرائب وتعتقد أنه مع ارتفاع أسعار الوقود الحالية، لن يكون لخفض محدد في ضرائب الوقود تأثير سلبي على خزائن الدولة.

المصدر: وكالة الأنباء الإسبانية/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى