Skip to content
إسبانيا بالعربي

الجامعة الدولية الإسبانية تنظم تربصا مجانيا لإدارة أزمة جائحة كورونا

20 يونيو، 2020
تربص مجاني جامعة التكوين عن بعد

أعلنت الجامعة الدولية الإسبانية في لاريوخا أنها ستتيح الدراسة لدرجة علمية مجانية اعتبارا من 22 يونيو/ حزيران المقبل تسمى “الإدارة الصحية والمهنية لأزمة فيروس كورونا”، مخصصة للطلاب الذين يسعون للحصول على درجات علمية في كلية العلوم الصحية وللمهنيين الصحيين.

ويسعى تربص “الإدارة الصحية والمهنية لأزمة فيروس كورونا” الذي ستطلقه الجامعة الدولية عن بعد إلى إعداد المهنيين الصحيين بشكل أفضل لمواجهة التحديات الجديدة مثل تلك التي يطرحها فيروس كورونا وغيره من مسببات الأمراض الناشئة الجديدة.

ويؤكد، فيليكس غوميث غاييغو، مدير قسم الصحة الحيوية بالجامعة الدولية للدراسة عن بعد ورئيس البرنامج الأكاديمي، أنه وبالإضافة إلى معالجة القضايا البيولوجية والطبية، فإن هذه الدورة هي أيضا “فرصة لتحليل كلا الجانبين من منظور متعدد التخصصات”.

الأهداف

يحتوي هذا التربص على أربعة أهداف عامة: معرفة الخصائص البيولوجية والطبية لثاني أكسيد الكربون؛ مراجعة الوبائيات واستراتيجيات الوقاية والعلاج من فيروس كورونا؛ التعامل مع المفاهيم الرئيسية حول الأخلاق والتواصل والسياسة فيما يتعلق بفيروس كورونا؛ وتحليل الآثار المتوقعة لفترة الانتقال نحو وضع طبيعي جديد من شأنه أن يؤدي إلى تغييرات عميقة في النظام الاقتصادي والاجتماعي.

عدد الأماكن المتاحة

وأفادت الجامعة أنه سيتم تقديم الدورة مجانا إلى 200 طالب من مختلف درجات كلية العلوم الصحية بالجامعة الدولية للدراسة عن بعد، و100 من المهنيين الصحيين الآخرين من المؤسسات التي أبرمت الجامعة اتفاقيات معها.

وسيتم إطلاق الدورة عن بعد في 22 من الشهر الجاري، وستستمر لمدة ثلاثة أشهر. وسيتم إطلاق النسخة الثانية من هذه المبادرة في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

حول الجامعة الدولية للتكوين عن بعد

هي جامعة عبر الإنترنت مائة بالمائة تقدم تعليما عالي الجودة من خلال التقنيات الأكثر ابتكارا. تُدرّس 40 درجة علمية رسمية وأكثر من 120 تخصصا من أجل توفير تعليم شامل وشخصي لـ 48000 طالب مسجلين في مختلف الفصول الدراسية للجامعة من أكثر من 100 دولة، خاصة في إسبانيا وأمريكا اللاتينية.

وللمزيد من المعلومات والتسجيل في هذا التربص، إضغط هنا.