Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

الجيش الإسباني يقيل قائد فيلق نظم دعاءا دينيا كاثوليكيا لجنوده بمدريد + فيديو

اخبار اسبانيا بالعربي/ أقال الجيش الإسباني النقيب المسؤول عن الوحدة التي شاركت في عمل ديني بوادي الشهداء وتم فتح إجراء تأديبي بشأنه سيتم الفصل فيه خلال 48 ساعة من بدء التحقيق لتحديد المسؤوليات وتوضيح ملابسات الحدث، وفق ما أفادت به مصادر رسمية من الفرع البري للقوات المسلحة الإسبانية.

وفي أحد مقاطع الفيديو، يمكن رؤية جنود وحدة عسكرية يباركون علم الوحدة لدى وادي الشهداء الذي كان به ضريح فرانكو. وأوضحت مصادر في الجيش أنه نشاط “غير مصرح به” نُفذ خلال مسيرة مقررة، وفتح تحقيق بشأنها لتوضيح الأحداث وتحديد المسؤوليات بشأن قيام الجيش بنشاط ديني مباشرة في العاصمة مدريد، وهو ما يمنعه دستور الدولة على الجيش حيث تعتبر إسبانية دولة لائكية لا دينية يمنع على المؤسسات فيها إظهار أي رموز أو ميول دينية.

ويتعلق الأمر بوحدة عسكرية من كتيبة الضوء المحمية ‘Uad-Ras II’، أعضاء في فوج المشاة 31 ‘Asturias’ (RI 31)، وهي وحدة مؤطرة في لواء المشاة ‘Guadarrama XII’، الموجود في القاعدة العسكرية’ El Goloso’، في كولمينار فييخو (مدريد).

وظهر الجنود وهم يرددون دعاء دينيا أمام كاهن: “ليبارك الرب كما هو الحال دائما من يخدمون الوطن تحت هذا الراية. ربنا يهتم بعنايته بأفراد هذه الوحدة وجميع مكونات كتيبة ود راس وقواتنا المسلحة. لإسبانيا ومنحها السلام مع كل شعوب العالم”، وفق العبارات التي رددها جنود الكتيبة العسكرية أمام.

المصدر: أوندا ثيرو/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى