Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

الحكومة الإسبانية تتعهد بزيادة كبيرة في الحد الأدنى لأجور العمال

اخبار اسبانيا بالعربي/ تستعد الحكومة لزيادة كبيرة في الحد الأدنى لأجور العمال (SMI) الذي سيدخل حيز التنفيذ في عام 2023. وقالت الحكومة أن الزيادة لن تتكيف مع مستوى وظروف المعيشة.

لمزدوجي الجنسية.. هل تعلم ماذا يحدث إذا كانت لديك جنسية أخرى إضافة للإسبانية؟

ووفقا لما نقلته إذاعة أوندا ثيرو، سيتم تطبيق الزيادة في الحد الأدنى لراتب المهنيين العام المقبل وستأخذ في الاعتبار ارتفاع التضخم في العام الماضي، لكنها لن ترتفع بنفس مستوى مؤشر أسعار المستهلكين، على الرغم من أنها ستكون مهمة لتحديد المبلغ.

عروض عمل جديدة من خدمة التوظيف الإسبانية: عقد عمل لأجل غير مسمى ورواتب 1500 يورو شهريا

وستكون مجموعة الخبراء، التي ستجتمع الأسبوع المقبل، هي التي تحدد الزيادة، والتي قد تكون الأعلى في العهدة الحالية ويمكن أن ترفع الحد الأدنى للأجور الحالي من 1000 إلى 1100 يورو شهريا، كما تتوقع النقابات.

سيكون أمام لجنة الخبراء شهر واحد لتحديد المبلغ الذي يجب أن يعادل 60٪ من متوسط ​​الراتب الصافي.

إسبانيا.. متى يحق للمالك المطالبة بإخلاء المستأجر من السكن؟

وأعلنت وزيرة العمل، يولاندا دياث، بالفعل عن رفع الأجور ودعمها للنقابات في مطالبها. وقبل شهرين، دعت النائبة الثانية للرئيس ووزيرة العمل والاقتصاد الاجتماعي، يولاندا دياث، إلى رفع الحد الأدنى لراتب المهنيين إلى ما يزيد عن 60٪ من متوسط ​​الراتب بسبب الوضع الاقتصادي “الحد الأقصى من عدم اليقين”.

إشبيلية: الحرس المدني يعتقل تلميذا اخترق إيميل أستاذته ليحصل على وثائق رسمية

في ذلك الوقت، طلبت من جمعية أرباب العمل الرافضة لأي زيادة، الالتزام مع البلد والمواطنين “بالتوقف” عن عرقلة التفاوض على الاتفاقات الجماعية”. وبهذه الطريقة، أعربت وزيرة العمل عن” دعمها الصريح “للنقابة العمالية في التعبئة في هذا الصدد”.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى