الحكومة الإسبانية تعلن عن وجود 17159 وظيفة شاغرة في القطاع العام

وظيفة شاغرة القطاع العام
16 أكتوبر 2020
شارك المقالة

أعلنت وزارة السياسة الإقليمية والوظيفة العمومية الإسبانية، هذا الخميس، أن العدد الإجمالي للوظائف الشاغرة في القطاع العام سيصل إلى 17159 وظيفة، وفقاً لما نشرته وكالة “أوروبا بريس”. ورغم العدد المرتفع، إلا أن النقابات الإسبانية ترى أن الرقم لا يزال غير كافٍ، بالنظر إلى النقص الكبير في عدد العمال بالقطاع العام بعد سنوات من التخفيضات في القوى العاملة، لذلك ستجتمع الحكومة يوم الإثنين المقبلة مع الشركاء الاجتماعيين لمواصلة التفاوض ومحاولة التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن.

ورفعت الحكومة اقتراحها الأولي بـ1923 وظيفة، بعدما كان يقتصر على 15236 وظيفة (8061 وظيفة مفتوحة و7175 ترقية داخلية)،

وطلبت النقابات العمومية الثلاث تفاصيل توزيع الوظائف حسب القطاعات، وهو ما لم تقدمه وزارة الوظيفة العامة.

ويصر ممثلو العمال على أهمية تعزيز موظفي الخدمات العامة، وهو أمر أساسي لا سيما في فترة الوباء في مجالات مثل الضمان الاجتماعي وخدمة التوظيف الحكومية SEPE، وكذلك تجديد قوتهم العاملة.

ولا يزال العرض المقترح لعام 2021 أقل من عرض العام الماضي، والذي وصل إلى 19688 وظيفة في القطاع العام (11338 وظيفة مفتوحة و8350 ترقية داخلية)، على الرغم من أن هذا الرقم تضمن المرفقات التي تشير إلى موظفي وزارات العدل  والدفاع وبعض المسؤولين في الإدارة المحلية أو المعلمين في سبتة ومليلية، من بين آخرين، بينما الآن يتم التفاوض فقط على المناصب في بعض القطاعات ويجب إضافة هذا الجزء إلى الرقم الإجمالي.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار