استثمارسلايدر

الحكومة الإسبانية تمنح 4 آلاف يورو لكل شركة تتعاقد مع عامل بعقد دائم

ستقدم الحكومة الإسبانية دعما ماليا قدره 4000 يورو لكل الشركات عن كل عقد عمل غير محدد المدة (Indefinido) وبدوام كامل؛ وفق مشروع القانون الملكي الذي ينظم برامج التفعيل المشتركة لتوظيف نظام التشغيل الوطني.

ومع ذلك، يمكن زيادة هذا المبلغ إلى 4500 يورو في حال كانت صاحبة العقد هي امرأة؛ أو كان عمر العامل يتجاوز 45 عاما، أو في حالة الأشخاص ذوي الإعاقة أو الذين ينتمون إلى أي فئة أخرى هشة تحددها خدمة التوظيف العامة.

بالإضافة إلى ذلك، ستبلغ الإعانة 5500 يورو (6000 في حالة النساء أو الأشخاص ذوي الإعاقة أو من فوق سن 45 عاما أو الفئات الهشة)، كما يرتفع المبلغ أيضا في حالة ما إذا تعلق الأمر بأشخاص يشاركون في برامج التوظيف الشاملة والذين يتلقون إعانة بطالة أو الحد الأدنى للدخل الحيوي، أو إذا كانوا أشخاصا ذوي إعاقة باحثين عن عمل مسجلين في خدمة التوظيف العامة.

مساعدة لعقد العمل الأول للعاملين المستقلين

بالإضافة إلى ذلك، ينص مشروع المرسوم الملكي على أنه يمكن زيادة كل هذه الإعانات بما يصل إلى 2000 يورو إضافية عندما يتم التوظيف لأجل غير مسمى (Contrato Indefinido) بواسطة شخص يعمل لحسابه الخاص أو من قبل شركة تعاونية أو شركة عمالية تقوم بتعيين أول موظف لها. كما سيتم زيادتها بمقدار 2000 يورو أخرى عندما يكون العامل ذا إعاقة وسبق له أم عمل.

من ناحية أخرى، ينص النص القانوني على أن تحويل عقود العمل مؤقتا إلى عقود دائمة بما في ذلك عقود التدريب؛ سيتم دعمه بما يصل إلى 4000 يورو، وهو رقم سيرتفع إلى 5500 يورو إذا تم إجراء التحول للعمال ذوي الإعاقة.

ويوضح القانون أيضا أنه في حالات التوظيف بدوام جزئي؛ سيتم تخفيض مبلغ الدعم بشكل متناسب حسب الدوام المحدد. ولا يمكن أن يكون الدوام أقل من 50٪ من العمل بدوام كامل.

وللاستفادة من هذا الدعم، يجب على الشركة توقيع عمل دائمة، أي يجب عليها زيادة عدد العمال الدائمين. بالإضافة إلى ذلك، ستكون الشركة ملزمة بالحفاظ على توظيف العامل الذي استفادت بسببه من هذه الإعانة لمدة لا تقل عن 12 شهرا.

ويتضمن النص القانوني أيضا برنامجا لدعم إعادة المواهب المهاجرة إلى إسبانيا من خلال دعم نفقات السفر للأشخاص الذين حصلوا على أي مؤهل رسمي في إسبانيا وانتقلوا إلى بلد أجنبي لأسباب العمل؛ دعم النزوح للعمل في المناطق الريفية المهجورة؛ أو دعم النزوح لأسباب العمل للأشخاص ضحايا العنف الجنساني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى