fbpx

الحكومة الإسبانية وأرباب العمل يؤكدون وجود 70000 وظيفة شاغرة في المجال التكنولوجي

وزيرة الاقتصاد الإسباني
7 يوليو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ أبرزت الحكومة الإسبانية ونقابة العمل التكنولوجي DigitalES أن تحسين المهارات التقنية للسكان الإسبان هو أحد الاحتياجات الرئيسية للاقتصاد الرقمي الإسباني. وأضافت النقابة الإسبانية العاملة في مجال الصناعة التكنولوجية أنه “من المفارقات أن يكون معدل البطالة مرتفعا مثل المعدل الذي نعاني منه”، وفق ما كشف رئيس جمعية الأعمال في قطاع التكنولوجيا، إدواردو سيرا ، وزير الدفاع السابق في زمن رئيس الحكومة السابق، خوسي ماريا أثنار. وأكد سيرا “إنهم لا يستطيعون تغطية الكثير من الوظائف التي تتطلب مستويات مختلفة من المهارات الرقمية”.

وأضاف أن “عجز المتخصصين التكنولوجيين” يتراوح بين 70.000 و75.000 وظيفة تعجز إسبانيا عن تغطيتها، كما أكد سيرا خلال مؤتمر Digitales Summit 2021، وهو مؤتمر تنظمه نقابة العمل التكنولوجي، الذي سيعقد خلال الأيام الثلاثة المقبلة في مدريد.

وذكر في تصريحات عقب لقائه الحكومة: “نحن نتجه بسرعة إلى 100000 وظيفة شاغرة،” مضيفا أن “التوقعات تشير إلى أن هذه الاحتياجات ستتضاعف كل عامين”. ووفقا للنقابة الإسبانية DigitalES، تتجاوز هذه الوظائف الفنية متوسط ​​الراتب الإسباني بحوالي 11000 يورو سنويا.

وعلى هامش اللقاء صرحت، نادية كالفينو، النائب الثاني لرئيس الحكومة ووزيرة الشؤون الاقتصادية والتحول الرقمي، المسؤولة من الافتتاح الرسمي للحدث، أن “البنى التحتية مهمة للغاية، ولكن علينا التأكد من تعزيز قدرات الحوسبة الرقمية للسكان، فهذه إحدى الأولويات المطلقة للحكومة”.

المصدر: إلدياريو/ موقع إسبانيا بالعربي.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

آخر الاخبار
اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار