Skip to content
إسبانيا بالعربي

الخارجية الإسبانية تحدّث قائمة الدول التي تفرض قيودا على دخول الإسبان إليها

26 يوليو، 2020
وزيرة الخارجية

بعد قرار المملكة المتحدة فرض الحجر الصحي لمدة 14 يوما، اعتبارا من اليوم الأحد، على جميع المسافرين القادمين من إسبانيا، حدّثت اليوم وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية قائمة الدول التي تفرض قيودا على السفر إلى إسبانيا بسبب وباء فيروس كورونا. وقسمت وزارة الخارجية البلدان إلى ثلاث مجموعات في القائمة.

وتضم المجموعة الأولى البلدان التين فرضت نوعا من الحظر على المسافرين القادمين من إسبانيا أو أوقفت الاتصالات الجوية والبحرية مع مدريد.

وتعد هذه المجموعة هي الأكبر، حيث تضم القائمة دولا من القارات الأربع تشمل حوالي جميع دول إفريقيا والقارة الأمريكية بأكملها تقريبا.

وتشمل هذه القائمة عدة دول من بينها: السعودية والأرجنتين وأستراليا وبوليفيا والبرازيل وكندا والتشيلي والصين وكولومبيا والولايات المتحدة وغواتيمالا وإسرائيل واليابان والمغرب وبنما وباراغواي وبيرو وجنوب إفريقيا وأوروغواي وفنزويلا.

وتتكون المجموعة الثانية من البلدان التي تفرض نوعا من أنواع الحجر الصحي على المسافرين القادمين من إسبانيا، خاصة في آسيا، مع إدراج كل من أيرلندا والمملكة المتحدة وهولندا، والتي تفرض حجرا صحيا لمدة 14 يوما على المسافرين القادمين من منطقة آمارينيا (لوغو) وسيرغيا (ييذا) على وجه التحديد.

وتشمل هذه القائمة دول أخرى مثل كمبوديا، كوريا الجنوبية، الإكوادور، فنلندا، الهند، إيران، النرويج أو روسيا، من بين بلدان أخرى.

أما المجموعة الثالثة التي نشرتها وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية فتضم الدول التي تفرض نوعا من أنواع إجراءات السفر إلى إسبانيا مثل: بلغاريا والكاميرون وقبرص والدنمارك ومصر واليونان وأيسلندا وإيطاليا وتونس وتركيا وأوكرانيا.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

تيليغرام