fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

الداخلية الإسبانية تتحدث عن قرب فتح الحدود البرية مع المغرب

اخبار اسبانيا بالعربي/ أبلغت وزارة الداخلية رئيس الحزب الرئيسي في حكومة مليلية، مصطفى أبرشان، بقرب غعلان شروط إسبانيا والمغرب التي ستؤذن بإعادة فتح حدود سبتة ومليلية مع المغرب بعدما تم تمديد الإغلاق حتى 15 ماي الجاري.

جاء ذلك في رسالة من وزارة الداخلية موجهة إلى مصطفى أبيرشان ردا على راسلة زعيم الأغلبية في السلطة التنفيذية في مليلية. وأرسل أبرشان سابقا رسالة إلى وزارة الداخلية طلب فيها بذل كل الجهود لإعادة فتح الحدود مع المغرب “في أقرب وقت ممكن” للسماح للأشخاص من مليلية الذين لديهم أقارب على الجانب المغربي برؤية بعضهم البعض في حفلات عيد الفطر نهاية شهر رمضان.

وذكرت الداخلية زعيم حزب CEPEMista أنه من خلال أمر وزاري نُشر في الجريدة الرسمية يوم السبت الماضي، 30 أبريل المنصرم، تم تمديد إغلاق الحدود البرية لسبتة ومليلية مع المغرب، على الرغم من، على عكس المناسبات السابقة، تم التأكيد على أن التمديد يصل الآن إلى فترة 15 يوما فقط.

وسلطت الداخلية الضوء على أن “هذه المدة الأقصر مما كانت عليه في الامتدادات السابقة تستجيب بدقة لحقيقة أن التعريف قريب، في إطار العمل الثنائي الذي يتم تنفيذه مع السلطات المغربية، من تفاصيل وآليات ستحكم إعادة فتح المعابر الحدودية بين البلدين في المرة القادمة”.

المصدر: أوروبا بريس/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى