Advertisements
شؤون قانونية

الداخلية الإسبانية تُصدر تعليمات هامة بخصوص وثائق الأجانب

أصدرت وزارة الداخلية الإسبانية تعليمات تتعلق بتمديد صلاحية بعض الوثائق الصادرة عن وحدات الهجرة والحدود.

وبعد إعلان الحكومة تمديد صلاحية وثائق الأجانب المقيمين في إسبانيا لمدة ستة أشهر حال رفع حالة الطورائ، اتخذت مصالح الهجرة عدة إجراءات قانونية بشأن الوثائق التي لم يتم ذكرها سابقاً كوثيقة بلا وطن “أباتريذا” أو طالبي اللجوء أو رسائل الاستدعاء.

وفيما يلي نعرض عليكم كل ما ورد في الوثيقة الصادرة اليوم عن وزارة الداخلية الإسبانية:

1. سيتم تمديد بطاقات التسجيل (cedula) للأجانب بلا وثائق والتي تنتهي صلاحيتها في حالة الطوارئ، أو خلال 90 يوماً قبل إعلانها (أعلنت في 14 مارس)، لمدة ستة أشهر من تاريخ انتهاء صلاحية الوثيقة.

ويعني ذلك أن وثيقة “لا ثيدولا” والتي تكون قد انتهت صلاحيتها قبل يوم 14 مارس الماضي بتسعين يوماً، أو تنتهي صلاحيتها خلال حالة الطوارئ التي لا تزال مستمرة، تظل صلاحيتها سارية المفعول حتى انقضاء ستة أشهر من تاريخ انتهاء صلاحيتها الأصلي.

2. بالنسبة لمن أصدر رسالة استدعاء أجنبي من مكاتب الهجرة، ولم يستطع إرسالها بسبب حالة الطوارئ، فإنه يحق له طلب مكتب الشرطة إعداد رسالة جديدة أو إرجاع ثمن الرسوم التي دفعها، شريطة تسليم الرسالة الأصلية.

3. بخصوص وصل طلب الحماية الدولية المعروف بـ “الوصل الأبيض” والذي صدر قبل إعلان حالة الطوارئ، يتم تمديده لمدة 09 أشهر من تاريخ انتهاء صلاحية الوثيقة، طالما لم يتم إخطار المعني برفض طلبه.

4. سيتم تمديد وثائق طالبي اللجوء “البطاقة الحمراء” ووثيقة بلا وطن “البطاقة الخضراء أو أباتريذا” التي صدرت قبل حالة الطوارئ، لمدة سبعة أشهر من انتهاء صلاحيتها، طالما لم يتم إخطار المعني برفض طلبه.

5. يتم إلغاء جميع مواعيد تجديد الوثائق التي تم منحها من طرف مكاتب الهجرة منذ إعلان حالة الطوارئ وإلى تاريخ اليوم.

وبذلك، تنصح الشرطة الإسبانية بعدم طلب موعد مع مكاتب الهجرة حتى تنتهي وثائق الأجنبي بعد احتساب التمديد المذكور أعلاه.

ويهدف ذلك إلى معالجة جميع الطلبات وتسويتها بطريقة منظمة في المستقبل القريب بعد فتح الإدارات بشكل كامل واستعادة الخدمة من جديد.

6. يحق لحاملي وصل طلب الحماية الدولية “الوصل الأبيض”، بالإضافة إلى حاملي طلب للحصول على الحماية الدولية “البطاقة الحمراء” العمل في إسبانيا بطريقة قانونية بعد مرور ستة أشهر على تاريخ تقديم الطلب.

ويحق لهؤلاء العمل بشكل قانوني على كامل التراب الإسباني، بغض النظر عما إذا كان البطاقة لا تحمل عبارة “تصريح صالح للعمل”، شريطة ألا يكون قد تم إخطار المعني برفض طلبه.

7. بالنسبة لحاملي الوثيقة الخاصة بإعلان الإرادة لطلب الحماية الدولية (volante) التي انتهت صلاحيتها خلال حالة الطوارئ، يتم تمديد صلاحيتها تلقائياً ولمدة ثلاثة أشهر بعد تاريخ رفع حالة الطوارئ بشكل رسمي.

ومن أجل ضمان عدم الترحيل، على المعني تجديد الوثيقة، خلال هذه الفترة وفي أقرب وقت ممكن.

8. بالنسبة لحاملي وثيقة السفر (جواز السفر الخاص بطالبي اللجوء وبلا وطن) والتي تكون قد انتهت خلال 90 يوماً قبل إعلان حالة الطوارئ أو خلال فترة الطوارئ، سيتم تمديدها لمدة ستة أشهر بعد رفع حالة الطوارئ.

وللاطلاع على الوثيقة الأصلية باللغة الإسبانية من موقع وزارة الداخلية، إضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى