شؤون قانونية

السفارة الإيطالية بالجزائر: استئناف عملية استقبال طلبات التأشيرات

 أعلنت السفارة الإيطالية بالجزائر أنها ستسأنف منح التأشيرات بالنسبة للإقامات طويلة الأجل بصفة تدريجية يوم الأحد المقبل، حسب بيان لسفارة إيطاليا بالجزائر.

وأشار البيان، الذي تلقى موقع “إسبانيا بالعربي نسخة منه”، إلى إن “سفارة إيطاليا بالجزائر، بالتعاون مع الشريك (تي ال اس اتصال) تُعلم أنه إثر الرفع التدريجي للحجر الصحي في الجزائر وردا على الطلبات الواردة خلال الأسابيع الأخيرة سيتم الاستئناف التدريجي لنشاطات تسيير طلبات التاشيرة ابتداءا من يوم الأحد 28 يونيو/ حزيران 2020”.

وحسب نفس البيان، ستستقبل مراكز التأشيرة التابعة لمؤسسة “تي ال اس اتصال” بالجزائر العاصمة ووهران وعنابة من جديد طالبي التاشيرة.

ونظرا للأزمة الصحية والتقييد المؤقت للتنقلات غير الأساسية، وضعت السفارة الموقع التالي تحت تصرف للاستشارة حول الموضوع: (إضغط هنا).

وفي مرحلة أولى، سيتم استقبال ملفات طلب التأشيرة للإقامات الطويلة الأمد لاسباب مهنية (تجمع عائلي). وأضوح البيان أنه “ابتداء من 22 يونيو/ حزيران 2020، تعد تذكرة الإياب ضرورية في حالة ما إذا انقضى تاريخ صلاحية رخصة الاقامة”.

وفيما يخص تاشيرة الإقامة طويلة الأمد من أجل الدراسة، أوضح بيان السفارة أن هذه الأخيرة “ستشرع في منح المواعيد وكذا تقديم المعلومات اللازمة في أقرب الآجال”.

وأشارت سفارة إيطاليا بالجزائر إلى أن منح التأشيرة للمتقدمين لا يضمن إمكانية الدخول الفوري إلى إيطاليا التي تظل خاضعة لبعض الإجراءات المطبقة على الحدود والتي تستهدف فئات معينة من الأشخاص، وتتعلق بأسباب التنقل (إثبات ضرورة التنقل للعمل والطابع الاستعجالي له).

وبهذا الصدد، توصي سفارة إيطاليا في الجزائر بالاطلاع على مرسوم الوزير الأول الإيطالي الصادر بتاريخ 11 يونيو/ حزيران 2020 (المادة السادسة من الفقرة 2).

كما يمكن إيجاد معلومات أكثر في ركن الأسئلة المتكررة بكثرة على موقع وزارة الشؤون الخارجية، وكذا مذكرة المفوضية الأوروبية التي تحدد الأشخاص المعفيين من التقييد المؤقت للسفر.

تابعونا على تويتر وفيسبوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى