fbpx

السفر من إسبانيا إلى الدول العربية.. اللقاحات واختبار كورونا والحجر الصحي

فتح الحدود الإسبانية الإجراءات
11 يونيو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ تقترب العطلة الصيفية التي نقضيها مع وجود وباء فيروس كورونا، وكل الأنظار تتجه إلى السياحة، أحد القطاعات الأكثر تضررا من الأزمة. وبفضل رفع حالة لطوارئ، وتحسين البيانات الوبائية، وتقدم التطعيم، يفكر العديد من المواطنين والأجانب المقيمين في إسبانيا في السفر إلى الخارج، على الرغم من أنه لا يزال يتعين مراعاة القيود المختلفة لكل بلد.

وقبل تحديد وجهة العطلات، يجب التعرّف على الدول التي تسمح بحرية التنقل دون متطلبات، والتي تتطلب التطعيم أو تفرض اختبا سلبي لفيروس كورونا أو التي تتطلب الحجر الصحي. بالإضافة إلى ذلك، لا تزال هناك دول لا تسمح بدخول المسافرين من إسبانيا.

الدول التي لا تسمح بدخول السياح الاسبان

لا تسمح اليابان وأستراليا والأرجنتين والصين وكندا والولايات المتحدة والمغرب والهند وإندونيسيا وروسيا ونيوزيلندا بدخول المسافرين القادمين من إسبانيا، لكن هذا قد يتغير طوال هذا الشهر.

في الولايات المتحدة، يُحظر دخول الأجانب من أي دولة في منطقة شنغن، وتحظر اليابان على غير اليابانيين دخول البلاد، باستثناء المقيمين أو الحالات الإنسانية الاستثنائية.

من جانبها، فإن الأرجنتين في حالة طوارئ صحية حتى 31 ديسمبر 2021، والتي تشمل إغلاق الحدود وحظر دخول الأجانب غير المقيمين.

في حالة المغرب، اعتبارا من 15 يونيو المقبل، سيتم إعادة فتح مطاراتها وسيسمح للأجانب الذين لديهم شهادة تطعيم أو اختبار PCR سلبي بالدخول.

الدول التي تسمح بدخول المسافرين الإسبان دون قيود

دول الاتحاد الأوروبي التي تسمح بدخول المسافرين من إسبانيا دون أي قيود هي: لوكسمبورغ ورومانيا والسويد.

والدول التي يمكنك السفر إليها من خارج الاتحاد الأوروبي هي: ألبانيا وأندورا والبرازيل وكوستاريكا وجامايكا ومقدونيا الشمالية والمكسيك والجبل الأسود وجمهورية الدومينيكان ورومانيا وسويسرا وتنزانيا وأوكرانيا.

البلدان التي تتطلب PCR سلبي

من ناحية أخرى، تسمح حوالي 70 دولة بدخول السياح من إسبانيا، لكنها تفرض اختبار PCR سلبي. من بينها دول أوروبية مثل فرنسا والبرتغال وإيطاليا وألمانيا واليونان وتركيا وكرواتيا ومالطا والسويد وسويسرا والنمسا والبوسنة والهرسك وليتوانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وصربيا.

البلدان الأخرى في أجزاء أخرى من العالم حيث سيتعين عليك تقديم اختبار سلبي للوصول إليها هي: جزر البهاما، بليز، بوليفيا، بوتسوانا، بوركينا فاسو، كولومبيا، الإكوادور، مصر، السلفادور، إثيوبيا، غانا، غواتيمالا، غيانا، هندوراس، إكوادور، العراق، إيران، الأردن، كينيا، ليبيريا، لبنان، ملاوي، مالي، المغرب، موريتانيا، ناميبيا، نيكاراغوا، باكستان، بنما، بيرو، جمهورية الكونغو، جمهورية الدومينيكان، رواندا، سييرا، الصومال وجنوب إفريقيا والسودان وتوغو وتركيا وأوغندا وأوزبكستان وزامبيا وزيمبابوي وإسرائيل.

البلدان التي تتطلب الحجر الصحي عند الوصول

كما أن هناك بعض الدول التي تتطلب الحجر الصحي عند دخولها، بالإضافة إلى إجراء اختبار. إحداها هي المملكة المتحدة، والتي تتطلب 10 أيام من الحجر الصحي عند الوصول إلى البلاد. ومن الدول الأخرى التي انضمت أيضًا إلى هذه المبادرة أيسلندا أو أيرلندا أو المجر أو تايلاند أو بنغلاديش أو تشيلي أو تونس.

جواز سفر كوفيد

بفضل اعتماد جواز سفر كوفيد الذي بدأت العديد من دول الاتحاد الأوروبي في اختباره بالفعل، سيكون من الممكن السفر بسهولة أكبر اعتبارا من 1 يوليو. على سبيل المثال، في بلجيكا، سيتم إلغاء شرط تقديم الاختبار والحجر الصحي. كما هو الحال في النمسا وقبرص وسلوفاكيا وسلوفينيا وإستونيا وفنلندا وفرنسا والمجر وأيرلندا وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا ومالطا وهولندا والبرتغال والسويد، حيث يمكنك أيضًا الدخول.

السياح الذين يمكنهم دخول إسبانيا دون قيود

من ناحية أخرى، فتحت إسبانيا الحدود للسياحة وتسمح بدخول الأشخاص الذين تم تطعيمهم بلقاحات فايزر وموديرنا وأسترازينيكا وجانسن وسينوفارم وسينوفاك منذ 7 يونيو أو الذين يقدمون اختبار PCR أو مستضد سلبي.

ومع ذلك، لا يزال لا يُسمح للمسافرين من البرازيل والهند وجنوب إفريقيا بدخول بلادنا بسبب ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا.

توصيات وزارة الخارجية

توصي وزارة الشؤون الخارجية الإسبان اتباع توصيات السفر الصادرة عن الوزارة واتخاذ تدابير احترازية شديدة، وتجنب المواقف الخطرة والسفر غير الضروري والتسجيل في السفارة أو القنصلية العامة لإسبانيا. بالإضافة إلى ذلك، قامت الوزارة بنشر خريطة للعالم يمكنك من خلالها الرجوع إلى التوصيات حسب الدولة التي ترغب في زيارتها.

المصدر: إذاعة اوندا ثيرو/ موقع إسبانيا بالعربي.

 186 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار