fbpx

الغرفة التونسية الإسبانية للتجارة والصناعة تنظم ندوة لدفع التصدير والاستثمار

تونس
6 فبراير 2021
شارك المقالة

نظمت الغرفة التونسية الإسبانية للتجارة والصناعة، أمس الجمعة، ندوة افتراضية حول موضوع ” أي إجراءات عملية لدفع التصدير والاستثمار ما بعد كوفيد 19 “بمشاركة وزير الاقتصاد والمالية ودفع الاستثمار التونسي، علي الكعلي، سفير اسبانيا بتونس، غييرمو أرديثوني غارثيا، رئيس الغرف المشتركة إبراهيم دباش، رئيس الغرفة التونسية الإسبانية محسن بوجبل، وممثل المؤسسة المالية الدولية التابعة للبنك الدولي بتونس، غورا جورج.

ووفق بلاغ اصدرته وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، شدد المشاركون على ضرورة الاستماع الى مشاغل القطاع الخاص في تونس وأصحاب المؤسسات الاقتصادية التي تضررت بفعل كورونا لبناء مرحلة ما بعد الجائحة.

ودعوا تونس الى تطوير الخدمات اللوجستية والحد من الإجراءات البيروقراطية والمحافظة على الاستقرار الجبائي وتحسين قانون الصرف وتوسيع مجالات الرقمنة، وذلك في إطار برنامج خصوصي للدفع الاقتصادي وللاستثمار.

وأكد وزير الاقتصاد والمالية ودفع الاستثمار التونسي، أن المرحلة القادمة وانفراج هذه الأزمة الصحية العالمية خاصة بعد الانطلاق في عمليات التلقيح على أوسع نطاق، ستفتح آفاقا واسعة لشراكة أكثر متانة وتنوع وهو ما يتطلب مزيدا من العمل المشترك والتفكير حول فرص تعزيز التعاون والتبادل والاستثمار.

المصدر: موقع قناة نسمة

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار