fbpx

القاضي يرفض فرض إجراءات احترازية بحق زعيم جبهة البوليساريو

محامي الرئسي ابراهيم غالي
1 يونيو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ رفضت المحكمة الوطنية فرض أي إجراءات احترازية بحق زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، بعد أن طالبت الأطراف التي رفعت الدعوى ضده بفرض الحبس المؤقت وسحب جواز سفره. وأوضح محامي زعيم جبهة البوليساريو، ماركوس أولي، أن غالي نفى أمام القاضي، سانتياغو بيدراث، أنه ارتكب أي انتهاكات لحقوق الإنسان ووصف الوقائع التي كانت موضوع الاتهام بأنها “مدجرد أكاذيب”، لأن غالي “لم يتم توجيه أي نوع من التهم إليه، لا من حيث المسؤولية ولا الفعل”.

إلى ذلك، أشار المحامي إلى أن إبراهيم غالي، الذي أدلى بشادته عن طريق الفيديو من مستشفى سان بيدرو في لوغرونيو حيث يخضع للعلاج من فيروس كورونا. وأنهى المحامي مداخلته أمام القاضي قائلا إن سبب هذه الشكوى “سياسي بامتياز” وهي تسعى إلى “تقويض كرامة ومصداقية الشعب الصحراوي ونضاله على طريق تقرير المصير”، حسب وصف المحامي الإسباني.

وأكد محامي زعيم جبهة البوليساريو أن الإدلاء بالشهادة “سار على ما يرام” لأن “الحقائق التي كانت موضوع الاتهام ضده ثبت أنها خاطئة تماما وغير مستندة إلى أدلة”. وندد قائلا “من الواضح أنه تم الزج باسمه، مستغلين وجوده هنا للخضوع للعلاج، لاستخدام اسمه كفريسة سياسية”.

ويضيف المحامي، “ولهذا السبب، فقد تقدمت للمحكمة بإسقاط الإجراءات وجميع التهم وإدانة الأطراف المدعية بدفع تكاليف الدعوى وتوجيه الاتهامات إليها لأنها تصرفت “بسوء نية” و”استهتار”.

المصدر: بوبليكو/ موقع إسبانيا بالعربي.

 22 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار