ألميريا: شواطئ ساحرة، آثار خالدة وصحراء فريدة في القارة الأوروبية

9 أكتوبر 2020
شارك المقالة

تقع المدينة جنوب شرق إسبانيا بمقاطعة الأندلس وتبعد عن مدينة مالقة حوالي ساعتين، تعتبر المدينة الأكثر جفافا فى القارة الأوروبية فمناخها صحراوي ويغلب عليها الطابع الحار.

تمتد منطقة كوستا دي ألميريا، اسمها الرسمي، على مسافة 217 كيلومترًا وتتكون من 17 بلدية.

قائمة المقترحات للاستمتاع بألمرية في يوم واحد لا حصر لها. ابدأ بزيارة العاصمة، والتوقف عند القصبة الرائعة. أو ما رأيك بقفزة إلى صحراء تابيرناس ثم انهاء اليوم على أحد الشواطئ، لأن مشاهدة غروب الشمس من كابو دي جاتا هي تجربة لا تُنسى.

قلعة القصبة: Alcazaba

يمكن رؤية قلعة القصبة في ألميريا من أي مكان في المدينة، كونها أكبر القلاع التي بناها العرب في إسبانيا.

بدأ تشييدها في عام 955 على يد عبد الرحمن الثالث وانتهى من تشييده حيران، ملك الطوائف في ألمرية، في القرن الحادي عشر. بعد الفتح المسيحي، تم إصلاحها من قبل الملوك الكاثوليك وكارلوس الأول.

تحتوي قلعة القصبة على ثلاثة أسوار محاطة بسور، أحدها بناها الملوك الكاثوليك. كانت مقر إقامة ملكي و لا يزال المعلم اليوم قائما بكافة غرفه وأما مسجده فقد تحول إلى كنيسة منذ نهاية القرن الخامس عشر في حين مازالت حماماته قائمة. تحتوي القلعة على باب وصول واحد، غير مرئي تقريبًا بسبب الجدران الهائلة، كما يسع غرفًا فسيحة ذات أسقف مقببة وأبواب قوطية.

 يمكنك رؤية مناظر رائعة للمدينة والميناء من أعلى أسوار القصبة. فإن كنت ترغب في زيارتها نقدم لك المواعيد:

  • من 1 جانفي الى 31 مارس من التاسعة صباحا حتى السادسة مساء (من الثلاثاء الى السبت)
  • من 1 افريل الى 30 جوان من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء (من الثلاثاء الى السبت)
  • من 1 جويلية الى 15 سبتمبر من التاسعة صباحا حتى الثالثة مساء (من الثلاثاء الى السبت)
  • من 16 سبتمبر الى 31 ديسمبر من التاسعة صباحا حتى السادسة مساء (من الثلاثاء الى السبت)
  • ايام الاحد والعطل من من التاسعة صباحا حتى الثالثة مساء

الدخول مجاني.

صحراء تابيرناس Desierto de Tabernas

يقع منتزه تابيرناس ديزرت الطبيعي شمال مدينة المرية بين جبال فيلابريس و”الحميلة”، مما يعزلها عن التيارات الرطبة للبحر الأبيض المتوسط ​​القريب.

تابيرناس هي الصحراء الوحيدة في اوروبا! قد تعتقد من الوهلة الاولى أن هذا ليس صحيحًا لأنك قد تعرف مناطق صحراوية أخرى في القارة. هناك العديد من المناطق القاحلة الأخرى في أوروبا، نعم، لكن حديقة تابيرناس ديزرت الطبيعية أُعلنت المنطقة الصحراوية الوحيدة في القارة الأوروبية. 

تتميز هذه الصحراء بكونها منطقة طبيعية مليئة بالحياة البرية فبها أنواع مختلفة من النباتات ومنها ما هو نادر إلى جانب الطيور والقنفد وأيضا حيوانات مختلفة ومن أجمل المعالم الصحراوية بها هى الصخور الجميلة المتأكلة بفعل المطر فتكون أشكال مميزة بالإضافة إلى الأخاديد والوديان.

ولعل الاشهر الماضية التي شهدت عرض مسلسل اسباني في جزئه الخامس “الواسيس” الذي سجل بالكامل في صحراء المرية يكشف سحر هذه المنطقة وجمالها الآسر، بل قد يوقعك في حب طبيعتها.

شواطئ الميريا

شواطئ مونسول، لوس مويرتوس، خينوفيسيس، لاس نيغراس، لوس ايسكويوس، اغوامارغا، اينميديو، بلاياثو، لاس ساليناس، اغوادولثي .. والقائمة تطول

تمتلك مقاطعة الميريا أكثر من 200 كيلومتر من الشواطئ الطبيعية والفريدة من نوعها، وسط المناظر الطبيعية البركانية والمياه الفيروزية.  لا ينبغي تفويت رحلة لزيارة هذه المنطقة والغطس في البحر الأبيض المتوسط ​​الذي يمتد من مدينة ادرا إلى بوبلي فما رأيك بمشاهدة هذا الفيديو لشواطئ الماريا كما تروجها Universal Music Spain بمشاركة الفنان الاسباني، اصيل الماريا، دافيد بيسبال. 

حديقة كابو دى غاتا الوطنية Parque Capo De Gata

تقع شرق المدينة وتتميز بساحلها الجميل الذي تملأه تشكيلات صخرية جميلة وحيث الصخور البركانية، عند زيارتك لها ستتمكن من مشاهدة مجموعة من النباتات النادرة بالإضافة إلى الطيور ونظرا لأهمية هذه الحديقة فقد تم إدراجها ضمن قائمة اليونسكو كمحمية عام 1997م.

وعليك بعد ذلك زيارة بلدة نيجار البيضاء التى تشتهر بصناعتها للفخار المصنع يدويا وأيضا صناعة السيراميك والمنسوجات فعليك شراء الهدايا التذكارية منها وأيضا ستتمكن من تذوق مجموعة من أشهى الأطباق التقليدية بالمنطقة التى تقدمها المطاعم الموجودة بالساحة الرئيسية.

اكواريوم روكاتاس ديل مار Aquarium Roquetas Del Mar

تم تصميمه تحت شعار “دورة المياه”. بطريقة ممتعة وتعليمية تظهر المراحل المختلفة التي يمر بها الماء، تكثف بخار الماء في السحب والأمطار والأنهار والبحار والمحيطات. إذا كنت ترغب في الغوص، يمكنك الغوص في خزان مياه مع أسماك القرش والأنواع البحرية الأخرى.

العروض:

  • اسعار خاصة للأطفال وللعائلات الغفيرة مع تنظيم أنشطة وموائد عائلية
  • اسعار خاصة لفئة ما فوق 65 عاما
  • رحلات تعليمية للشباب
  • التوقيت:
  • من 1 جوان حتى 30 سبتمبر: من العاشرة صباحا حتى التاسعة ليلا (يوميا)
  • من1 كتوبر حتى 31 ماي: من العاشرة صباحا حتى السادسة مساء (من الاربعاء حتى الجمعة)
  • نهاية الأسبوع من العاشرة صباحا حتى السابعة مساء

الاسعار:

  • البالغين: 16.95 يورو
  • الأطفال: 12.95 يورو
  • أطفال العائلة الغفيرة: 6.50 يورو
  • الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة: 10 يورو

متحف الميريا Museo de Almería

يقع أفضل متحف أثري يمكن زيارته في ألمرية في عاصمة المدينة.

يعرض متحف الميريا، المقسم إلى ثلاثة طوابق، معروضات من عصر ما قبل التاريخ وكذلك العالم الروماني والمجتمع العربي الأندلسي. الجلود، أدوات الصوان، الأساور، البضائع الجنائزية، الأصنام، العملات المعدنية، أدوات المائدة الفاخرة، الأدوات المعدنية، الأسلحة …  إذا كنت مهتمًا بعلم الآثار فمتحف ألميريا هو المكان المثالي للزيارة

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار