انخفاض أسعار المساكن في إشبيلية لأول مرة منذ أكثر من ثلاث سنوات

تراجع أسعار المساكن إشبيلية
4 أكتوبر 2020
شارك المقالة

تسببت الأزمة الاقتصادية الناجمة عن وباء كوفيد -19 وحالة عدم اليقين في وقف الارتفاع أسعار المساكن في إشبيلية المتواصل منذ عام 2017. ومنذ إعلان حالة الطوارئ، انخفضت قيمة العقارات بنسبة 5.6 في المائة، وفقاً لتقرير الربع الثالث من العام الذي تعده شركة التقييم العقاري Tinsa، وهي شركة رائدة في إسبانيا.

ويبلغ المتر المربع في المدينة اليوم 1644 يورو، أي أقل بمئة يورو من شهر مارس الماضي. ويمكن توفير مبلغ مهم من المال إذا تم أخذ كمرجع شقة نموذجية بها ثلاث غرف وتسعين متراً مربعاً، والتي يمكن شراؤها الآن بتخفيض قدره 8730 يورو مقارنة بمطلع العام.

سان بابلو سانتا خوستا

ومع ذلك، فإن تراجع الأسعار ليس عاماً ولم يحدث في جميع أحياء المدينة. في الواقع، كانت هناك زيادات على مدار العام في سبعة من المقاطعات الإحدى عشرة في العاصمة الأندلسية.

وكانت أكبر الزيادات في سان بابلو-سانتا خوستا، حيث تم الانتهاء من العديد من المشاريع السكنية الجديدة وتزايدت عمليات البيع والشراء، خاصة في منطقة سانتا كلارا.

واوضحت مصادر من قطاع العقارات لصحيفة ABC أن “العديد من الملاك استحوذوا على منازل عائلية واحدة بعد الطوارئ وفي هذا الجزء من المدينة توجد عروض جيدة”. وتجاوز المتر المربع 2000 يورو بعد زيادة سنوية بنسبة 16.3٪.

منطقة ماكارينا والجنوب

المنطقة التالية التي تشهد أيضاً ارتفاعاً في الأسعار هي منطقة Macarena، حيث توجد العديد من العروض الترويجية الجديدة التي تتركز فيCisneo Alto.

وكان متوسط القيمة هو 1481 يورو، على الرغم من تباين العروض بين المناطق المختلفة. ويحدث الشيء نفسه في المنطقة الجنوبية لمدينة إشبيلية، حيث من المتوقع إنشاء مجمعات سكنية كبيرة في بالماس ألتاس وبيلافيستا. المبلغ المرجعي هو 1899 يورو للمتر المربع، وفقاً لتقرير Tinsa، ومع ذلك، فإن التكلفة أعلى بكثير في أحياء مثل El Porvenir أو Tabladilla أو Heliópolis. وتنخفض الأسعار بشكل كبير كلما اقترب المنزل من Polígono Sur أو La Oliva أو El Juncal.

وفي Bellavista-La Palmera، يصل الارتفاع إلى 3.9 بالمائة في الربع الثالث من العام. وتوجد هنا أيضاً مشاريع عقارية كبيرة مخطط لها من خلال العروض الترويجية في Palmas Altas وبجوارJardines de Hércule، حيث يتم تسويق هذه المشاريع بالفعل.

واختارت شركات المقاولات الكبيرة هذا الجزء من المدينة بسبب توفر خدمات لا سيما في مركز Lagoh للتسوق، مدينة العدل المستقبلية ووصول الخط 3 من المترو.

تنضم Cerro-Amate إلى المناطق التي يتم فيها إعادة تقييم المساكن بزيادة قدرها 5.5 في المائة حتى رفع تكلفة المتر المربع إلى 1106 يورو.

ومع ذلك، فهي لا تزال أرخص منطقة للشراء مقارنة مع منطقة الشمال، حيث تنخفض القيمة بنسبة 7.8 في المائة، وهي واحدة من أكبر التراجعات في أسعار العقارات.

تريانا والمدينة القديمة

هناك أيضاً انخفاض كبير في تريانا، حيث ارتفع السعر بشكل غير متناسب في السنوات الأخيرة بسبب انتشار المنازل السياحية ووصول السكان من أجزاء أخرى من المدينة مثل المدينة القديمة.

وكانت هناك مواسم يكلف فيها المتر المربع نفس تكلفة لوس ريميديوس تقريباً، لكن هذا الوضع تغير.

ويبلغ سعر المتر المربع حالياً 2176 يورو (-5.2 في المائة)، أي أقل بنحو 340 يورو منه في الحي المجاور الذي لم تتغير الأسعار فيه حيث بقيت القيمة ثابتة عند 2.522 يورو للمتر المربع.

وعلى عكس تريانا، لم تغير أزمة كوفيد العرض في وسط المدينة، والذي زادت الأسعر فيه في هذا الربع الأخير بنسبة 4 في المائة مقارنة بعام 2019. نفس تكاليف الشقة المكونة من ثلاث غرف نوم والتي يبلغ طولها 90 متراً في هذا الجزء من المدينة يبلغ سعر مترها المربع 2534.40 يورو.

ولم يكن لغياب السياحة الذي ترك الشقق فارغة الأثر المتوقع، حيث استخدم العديد من الملاك هذه العقارات للتأجير التقليدي بدلاً من طرحها للبيع، الأمر الذي يستمر في تحقيق ربح جيد.

منطقة Nervión

تتمتع نيرفيون أيضاً بطلب واسع والسعر آخذ في النمو. في السنوات الأخيرة، تم إنشاء العديد من المشاريع العقارية.

ويبلغ سعر المتر المربع في منطقة نيرفيون 2486 يورو (+1.2٪). وفي مقابل تلك الزيادة، تراجعت الأسعار في Este-Alcosa-Torreblanca. وقد انخفضت القيمة بنسبة 9.4٪ لتصل إلى 1247 يورو للمتر المربع. العرض السكني الكبير إلى جانب الطلب المعتدل يسمح باستثمارات أكثر وبأسعار معقولة. هذه المنطقة هي واحدة من الأماكن المفضلة للشباب الذين يشترون أول منزل لهم هنا ليصبحوا مستقلين عن عائلاتهم.

ويتركز جزء كبير من المساكن الجديدة المعروضة للبيع هنا أيضاً، مما يبقي الأسعار في وضع منخفض.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار