Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

انفجار في مدريد يخلف إصابة 18 شخصا على الأقل وفقدان آخرين (فيديو)

اخبار اسبانيا بالعربي/ قالت السلطات الإسبانية إن 18 شخصاً على الأقل أصيبوا بجروح، معظمها طفيفة، في انفجار قوي هز مبنى من أربعة طوابق كان يجري تجديده في وسط مدريد اليوم الجمعة، وتبحث فرق الإنقاذ عن أشخاص يحتمل أن يكونوا محاصرين بداخله.

وذكر رئيس بلدية مدريد خوسيه لويس مارتينيث-ألميدا أن أربعة أشخاص نقلوا إلى المستشفى، أحدهم في حالة خطيرة، مضيفاً أن سبب الانفجار لم يتضح بعد.

وقال «كانت هناك بعض الأعمال تتم في المبنى» الواقع في حي سلمنقة الراقي حيث وقع الانفجار.

وأبلغ قناة تيليمدريد التلفزيونية “رجال الإطفاء داخل المبنى يفحصون هيكل المبنى ويقررون ما إذا كان يمكن أن يكون هناك المزيد من الأشخاص بالداخل”.

وقالت جيما مارتن المتحدثة باسم خدمة الطوارئ، إن مدرسة على الجانب الآخر من المبنى لم تتضرر ولا يوجد ضرورة لإجلاء الأطفال.

ويبحث رجال الإطفاء في مدريد عن عاملين محاصرين في المبنى الواقع في شارع General Pardiñas، في منطقة سالامانكا، حيث وقع انفجار بعد ظهر اليوم وأسفر حتى الآن عن إصابة 18 شخصا، أحدهم يعاني من حالة خطيرة. إنه رجل يبلغ من العمر 84 عاما تم نقله إلى مستشفى دي لا برنسيسا.

رجال الإطفاء، الذين يبحثون عن الشخصين المفقودين، يضطرون لقضاء كل 15 دقيقة بسبب خطر انهيار جبل الحطام الذي يبلغ ارتفاعه مترين والذي تسبب في الانفجار، والتي لا يزال مصدر الانفجار القوي غير معروف، لكن كل شيء يشير إلى أنه تسرب غاز.

وأصيب ثمانية عشر شخصا إصابات مختلفة: 4 تم نقلهم إلى مستشفيات مختلفة. ومن بين باقي المصابين، خرج 10 منهم بالفعل. في المدرسة المجاورة للمبنى المتضرر، تم علاج ثلاثة أشخاص يعانون من أزمات القلق.

من ناحية أخرى، تعرض المبنى لأضرار جسيمة وألحقت أضرارا عديدة بالمركبات المتوقفة وأثاث الشوارع. تعمل شرطة البلدية مع الطائرات بدون طيار لتزويد إدارة إطفاء مدريد بالصور.

في الدقائق القليلة الماضية، سُمح لسكان المباني المجاورة لمنازلهم بالدخول، باستثناء أولئك الموجودين في المبنى الملحق على الفور بالضحية.

المصدر: الصحافة الإسبانية/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى