fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

بإضافة رحلتين أسبوعيتين.. تسريع وتيرة ترحيل المهاجرين المغاربة من إسبانيا

اخبار اسبانيا بالعربي/ ستعزز “المرحلة الجديدة” المعلن عنها في العلاقات الثنائية بين إسبانيا والمغرب ترحيل المهاجرين المغاربة الذين وصلوا بشكل غير نظامي إلى جزر الكناري من خلال إطلاق رحلتين جديدتين من الجزر إلى الدار البيضاء وأكادير، بحسب مصادر حكومية إسبانية.

إسبانيا تستأنف عمليات ترحيل المهاجرين المغاربة

وتشير توقعات السلطة التنفيذية الإسبانية إلى أن عدد المهاجرين الذين سيرحلون إلى المغرب سوف “يزداد بشكل كبير” وأن الأعداد قبل جائحة كوفيد -19 سترتفع بشكل ملحوظ بعدما كانت الرحلات الحالية تسمح بعودة ما يقرب من 80 مهاجرا أسبوعيا.

ازداد ضغط الهجرة نحو إسبانيا خلال جائحة فيروس كورونا والأزمة الدبلوماسية. ووفقا لبيانات الشرطة، في عام 2021، وصل 40٪ من المهاجرين غير الشرعيين إلى الساحل الإسباني من المغرب، وجاء 30٪ من الجزائر والباقي 30٪ من دول جنوب الصحراء.

هل أدخل مسلمو الأندلس زراعة الزيتون وصناعة زيوته لإسبانيا؟

انخفاض عدد الوافدين في مارس

سجل الدخول غير القانوني للمهاجرين إلى إسبانيا انخفاضا بنسبة 55.4٪ في مارس مقارنة بشهر فبراير و66.9٪ مقارنة بشهر يناير، وفقا لبيانات وزارة الداخلية. على وجه التحديد، في يناير، وصل 4202 مهاجرا، من أصل 3117 مهاجر قاموا بذلك بعد شهر و1388 مهاجر تم إحصاؤهم في الشهر الأخير من مارس.

هذا الوضع هو نتيجة لانخفاض عدد الوافدين عن طريق البحر في هذه الأشهر في كل من جزر الكناري وجزر البليار وشبه الجزيرة. تم تسجيل الجزء الأكبر من الانخفاض في جزر الكناري، حيث انتقل من 3100 مهاجر في يناير إلى 2302 في الشهر التالي و431 في مارس.

ما هي الوثائق والشهادات التي يمكن تقديمها للإعفاء من إجراء امتحان الجنسية الإسبانية؟

المغرب هو البلد الثاني الذي يتلقى أكبر قدر من الأموال الأوروبية للتعاون في مجال الهجرة، حيث حصل على 346 مليون يورو من برامج مختلفة لضمان حراسة الحدود، وفقا للمفوضية الأوروبية.

المصدر: بوثبوبولي/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى