fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

بالفيديو: الشرطة تصادر مادة مخدرة تضبط لأول مرة في إسبانيا.. من أي دولة جاءت؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ صادر عملاء من الشرطة الوطنية في بورغوس أكثر من 20 كيلوغراما من مادة مخدرة، تم تحديدها على أنها 4-CMC، وهي أول مرة يعثر على هذا النوع من المخدرات في إسبانيا.

كما ذكرت الشرطة الوطنية يوم السبت، تم المصادرة خلال عملية للشرطة بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية والشرطة الوطنية الهولندية.

تم القبض على ثلاثة أشخاص أعضاء في منظمة إجرامية مقرها في مقاطعة بورغوس ولها فروع في برشلونة وهولندا. كما أدى التحقيق إلى ضبط أكثر من 240 كيلوغراما من مادة 3 MMC في أمستردام.

وبدأت التحقيقات في فبراير الماضي بشأن جماعة إجرامية بقيادة امرأة بلغارية تعيش في بورغوس. كان بحوزة هذه المرأة كمية كبيرة من المواد المخدرة في مستودع في روتردام (هولندا). كشفت البيانات التي قدمتها جهود الشرطة أنه، من خلال اتصالاتها، كانت تحاول استئجار ناقل يسافر بمركبته إلى ذلك البلد لاستلام البضائع.

عندما تم التوصل إلى اتفاق بالفعل، وانتظار وصول الشاحنة إلى روتردام، أخبرته أنه يتعين عليها أيضا السفر إلى أمستردام لالتقاط بضائع أخرى. وأكدت أنه سيتم توفير نقطة التجميع والاتصال بمجرد وصول الوقت المحدد لها. بالنظر إلى هذه الحقائق، تم إصدار أوامر التحقيق الأوروبية المقابلة.

بعد أيام، ذهبت شركة النقل إلى العنوان المتفق عليه في أمستردام لاستلام الطلب. بعد ساعة من الانتظار، وصلت سيارة قام سائقها بتسليم صندوق يحتوي على حوالي 20 كيلوغراما من مادة اتضح أنها 4-CMC 4-chloromethcathinone) إلى شركة النقل الإسبانية.

تزيد المادة 4-CMC من تركيز الخلايا العصبية للناقل العصبي الدوبامين. يصف مستخدمو العقار تأثيرات مشابهة لتلك الخاصة بالمنشطات الأخرى، وخاصة التأثيرات التي تنتجها الإكستاسي، بما في ذلك زيادة المزاج والتواصل الاجتماعي.

ويرتبط استخدام 4-CMC بآثار جانبية نموذجية للأدوية المنشطة مثل عدم انتظام دقات القلب والإثارة وحركات الرجيج بالإضافة إلى المخاطر الأخرى المرتبطة بها بما في ذلك قصور القلب والذهان.

وبعد أيام، تحقق العملاء من أن الشاحنة التي تحمل البضائع غير المشروعة كانت متوجهة إلى النقطة المحددة مع المرأة المقيمة في بورغوس. في الوقت الذي حاول فيه سائق الشاحنة تسليم الصندوق، شرع عناصر الشرطة في الاعتقالات ذات الصلة.

في الوقت نفسه، شرعت الشرطة الهولندية في إجراء تفتيش للمستودع التي تم تخزين البضائع فيه، حيث صادرت 77 برميلا كل منها 15 كيلوغراما تنتمي إلى ثلاث شحنات مختلفة تتعلق بالسبب الذي تم التحقيق فيه. وبعد أخذ عينات منها أعطت إحدى الشحنات نتيجة إيجابية لمادة 3MMC، فصادرت حوالي 240 كيلوغراما. كما ألقى عملاء هولندا القبض على قائدة العصابة الخاضعة للتحقيق. بالنسبة للسلطات الهولندية، تعتبر هذه المعتقلة شخصية رئيسية في تهريب المخدرات في بلادها.

المصدر: 20 مينوتوس/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى