fbpx

بالفيديو.. يتحداك ألا تضحك حتى وإن كنت لا تفهم الإسبانية: وفاة الكوميدي “ريسيتاس” عن 65 سنة

كوميدي
29 أبريل 2021
شارك المقالة

توفي الممثل الكوميدي الإسباني الذي ينحدر من مدينة إشبيلية، خوان خويّا بورخا، المعروف باسم El Risitas، يوم الأربعاء في إشبيلية عن عمر يناهز 65 عاما، نتيجة مضاعفات المرض الذي عانى منه لعدة سنوات. منذ سبتمبر 2020، دخل مستشفى الإخوان في سانتا كاريداد، وبعد ظهر اليوم تم نقله إلى مستشفى فيرخين ديل روثيو بعد تدهور حالته، حيث توفي أخيرا.

ولد في إشبيلية في 5 أبريل 1956، ولم يكن لحياته أي علاقة على الإطلاق بالتلفزيون حتى ظهر على الساحة حوالي عام 2000 في برنامج El Vagamundo، من تقديم الصحفي، خيسوس كينتيرو، حيث سرد تجاربه بنبرة كوميدية مع الراحل، أنطونيو ريفيرو إل بيتو، وهو ما دفعه إلى الشهرة. في الواقع، كان أسلوبه يتعلق بضحكته المعدية أكثر من ارتباطه بمحتوى مادته، كما كان واضحا في جميع مظاهره. كانت له ضحكة تُضحك حتى من لا يفهم كلامه.

حتى أن حياته المهنية قادته إلى السينما، حيث ظهر في فيلم “تورينت 3، من إخراج، سانتياغو سيغورا، على الرغم من أنه تناوب بين فترات الظهور في وسائل الإعلام مع مواسم طويلة، والتي اعتاد أن يقضيها في بونتا أومبريا (هويلفا)، وهو شاطئ اعتاد ارتياده. في حانة وهو يروي نكاته، بينما يتم استدعاؤه إلى إحياء الحفلات بروح الدعابة.

عانى الكوميدي المضحك في سبتمبر 2020 من بتر ساقه بسبب مضاعفات مرض في القلب والأوعية الدموية، وعلى الرغم من شهرته وسنوات عمله، إلا أنه مكث في مستشفى دي لا كاريداد، الذي يقدم خدماته منذ قرون للمرضى المسنين، بدون موارد أو بدون أسرة الذين يمكنه تولي مسؤولية رعايتهم. تسببت وفاته في صدمة عميقة، وتراكمت آلاف التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي منذ ظهور الخبر.

المصدر: بوبليكو.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار