شؤون قانونية

برشلونة مستعدة لاستقبال 55 مهاجرا من مخيم موريا باليونان

أعلنت بلدية برشلونة أنها ستستقبل بشكل فوري 55 لاجئا من مخيم موريا (اليونان) بعد الحريق الذي نشب في المخيم. المرحلون سيكونون بشكل خاص من العائلات التي لديها قاصرون. وستتكفل برشلونة بتغطية احتياجات الطعام والنظافة والرعاية الطبية والنفسية، حسب ما أوردته البلدية في بيان نشرته وكالة “أوروبا بريس” يوم السبت.

ودعت رئيسة بلدية برشلونة، أدا كولاو، (حزب بوذيموس) في تغريدة نشرتها على حسابها في تويتر، المؤسسات الأوروبية إلى اتخاذ إجراءات بشأن أوضاع مخيمات اللاجئين في ليسبوس باليونان. وقالت أنه “على الاتحاد الأوروبي حل الأزمة الإنسانية الخطيرة التي تمر بها”.

رسالة إلى بروكسل

بالإضافة إلى ذلك، بعثت مدن برشلونة وفالنسيا وأمستردام برسالة إلى المؤسسات الأوروبية للمطالبة “بمزيد من الالتزام” وتنسيق أفضل للبحث عن حلول للأزمة الإنسانية في الجزر اليونانية.

وتم توقيع الرسالة من قبل عمدة برشلونة، أدا كولاو، وعمدة فالنسيا، خوان ريبو، ونائب عمدة أمستردام، روتجر جروت، الذين حذروا من “عدم التضامن بين الأوروبيين” مع المناطق التي تستقبل المزيد من الهجرة، مثل ليسبوس.

وقالوا في الرسالة الموجهة إلى رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي: “بصفتنا رؤساء بلديات ونواب رؤساء بلديات في مدن أوروبية مهمة، نكتب لنطلب من جميع الحكومات الأوروبية الالتزام بالمزيد من التضامن”.

وتم توجيه نسخ من الرسالة إلى كل من رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين؛ رئيس المجلس الأوروبي، تشارلز ميشيل، ورئيسة مكتب دعم اللجوء الأوروبي، نينا غريغوري.

وأضاف رؤساء البلديات أن المدن الثلاث “مستعدة للمساعدة في حماية الأطفال الذين هم في أمس الحاجة إلى المأوى والراحة والأمان”، مع الترحيب بحصة عادلة من أكثر من 1600 قاصر غير مصحوبين بذويهم.

وأرسل العمد الثلاثة الرسالة يوم الخميس 10 سبتمبر الجاري، بعد يوم من نشوب حريق بمخيم موريا الذي خلف تشرد أكثر من 12 ألف مهاجر محتجزين في ليسبوس وتركهم بلا مأوى.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى