سلايدرشؤون قانونية

برشلونة: هذه هي نسبة الأجانب الذين لم يتمكنوا من الحصول على موعد مع مكاتب الهجرة

كشفت دراسة استقصائية أجراها مجلس الهجرة البلدي في برشلونة أن 63٪ من المهاجرين الذين يطلبون موعدا لتنفيذ إجراءات الهجرة لا يحصلون عليه، وأن 65٪ اضطروا إلى دفع أموال لأطراف ثالثة لإكمال الإجراء، رغم أن الإجراء مجاني. وحسب الدراسة، فقد دفع 30٪ بين 50 و100 يورو و11٪ أكثر من 100 يورو.

الدراسة التي أجريت في الفترة ما بين 10 و22 نوفمبر على 1208 أشخاص من أصول مختلفة، وجدت أيضا أن 80٪ من المعاملات المُبلّغ عنها تتعلق ببطاقة هوية الأجنبي، وهي وثيقة ضرورية لإثبات تصاريح الإقامة والعمل و”القدرة على عيش حياة مستقلة وكريمة”.

حاول معظم المستجيبين – ستة من أصل 10 – طلب موعد مسبق أكثر من 50 مرة، ونجح 0.9٪ فقط في المرة الأولى، مما دفعهم إلى اللجوء إلى دفع الأموال للقيام بذلك. الإجراء إما عن طريق المحامين (19.6٪) أو أكشاك الهاتف (locutorio) ومديري المواعيد (37٪).

48.78٪ ممن شملهم الاستطلاع يحاولون الحصول على موعد بين شهرين وستة أشهر و13.76٪ يفعلون ذلك لأكثر من ستة أشهر، بغض النظر عما إذا كانوا قد حصلوا عليه في النهاية أم لا.

وفيما يتعلق بالإجراءات التي طلب الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع الحصول على موعد لتنفيذها، 60٪ كانت لأخذ بصمات الأصابع وإصدار البطاقة، و20٪ لاستلامها، و5٪ طلبوا القدرة على تنفيذ الإجراءات المتعلقة باللجوء.

“النتيجة المباشرة لعدم الحصول على موعد، وبالتالي عدم القدرة على تنفيذ أي إجراء للهجرة، هي عدم القدرة على تسوية أوضاع هؤلاء الأشخاص أو تجديد التصاريح الممنوحة مسبقا، مما قد يجعلهم يقعون في وضع غير قانوني وفقدانهم بالتالي حق الإقامة القانونية والعمل وغير ذلك. المصد: إذاعة كوبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى