Skip to content
إسبانيا بالعربي

بشرى لآلاف المهاجرات: حكومة كاتالونيا تتكفل بدفع مساهمة الضمان الاجتماعي لعاملات المنازل

4 أغسطس، 2020
عاملة منزلية

أعلنت حكومة كاتالونيا أنه في إطار مساعيها لمحاربة ظاهرة العمل غير النظامي التي تعاني منها العديد من النساء اللواتي يعملن في مجال رعاية المسنين أو الأشخاص المعالين والذين يعملون بدون عقد، ومعظمهن مهاجرات.

وأضافت مديرية العمل والشؤون الاجتماعية والأسر أنها ستدفع مساهمة الضمان الاجتماعي الكاملة للعاملات بدوام كامل، والتي يبلغ مجموعها 2685 يورو، للعائلات أو الأشخاص الذين يقدمون عقد عمل بدوام كامل.

وستكلف هذه الخطة المساعدة العاملات بالمنازل ومحاربة عدم المساواة والهشاشة في هذا القطاع موازنة الإقليم 2.3 مليون يورو.

وللحصول على الإعانة، يجب على رب العمل ضمان العمل لمدة لا تقل عن 12 شهرا للعمال الذين لم يتم تسجيلهم في الضمان الاجتماعي خلال العامين الماضيين.

وسيتم دفع مبلغ 2685 يورو سنويا لتغطية مساهمة الضمان الاجتماعي مع تقديم بنسبة 60٪ في بداية العقد وسيغلق مع النسبة المتبقية البالغة 40٪ عند اكتمال سنة العقد.

ويهدف هذا الإجراء، الرائد في أوروبا، إلى تشجيع تسوية الوضع الإداري للعديد من الأشخاص المنخرطين في رعاية المسنين والمعالين والقضاء على الاقتصاد السري، حيث تعمل في هذا المجال آلاف النساء المهاجرات.

ويمكن تقديم الطلب عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمديرية العمل بالحكومة الكاتالانية (إضغط هنا)، وسيحتاج المتقدمون إلى شهادة تعريف رقمية.

إلى ذلك، أعلنت الحكومة الكاتالانية عن وجود 100 منظمة لتقديم الدعم والمشورة للمهاجرات الراغبات في الاستفادة من العملية. وللحصول على معلومات أكثر، يمكن الاتصال برقم 012.

وفي كاتالونيا، يعمل حوالي 100.000 شخص في قطاع رعاية المسنين والمعالين، من بينهم أربعة من أصل عشرة يعملون بدون عقد عمل.

وتعتبر الحكومة الكتالونية أن تنظيم هذا القطاع سيكون له تأثير اقتصادي كبير، لأنه سيسهل الحصول على تصاريح الإقامة والعمل لكثير من هؤلاء العمال.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام