fbpx

بعد ارتفاع أسعار المحروقات في إسبانيا.. هكذا يمكنك الادخار في شراء الوقود

محطة وقود
20 يوليو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ تستمر أسعار البنزين والديزل في الارتفاع في إسبانيا مند بداية عملية التنقل الصيفية الثانية، وهو اتجاه استمر منذ بداية الموسم. ولحسن الحظ، هناك تطبيقات يمكن أن تساعد السائقين على التوفير قدر الإمكان. سنخبرك هنا بكل التفاصيب.

عادة ما تكون السيارة إحدى أفضل الحلفاء للسفر في إجازة أو للذهاب إلى الشاطئ أو الجبال. بالإضافة إلى ذلك، ووفقا لوكالات السفر الرئيسية على الإنترنت مثل ديستينيا أو التنيدور، فإن السيارة ستكون هذا الصيف الوسيلة المفضلة للتنقل بالنسبة للإسبان، لأن القيود التي يفرضها فيروس كورونا تجعل السياحة الوطنية هي الأكثر طلبا. مع ذلك، فقد ارتفع سعر البنزين بشكل كبير ويمكن أن يمثل ذلك مشكلة بالنسبة للكثيرين. لحسن الحظ، هناك تطبيقات توفر الوقود.

قوقل مابس

تعد “خرائط غوجل” من أكثر التطبيقات استخداما كنظام تحديد المواقع في العالم، يتيح أيضا إمكانية الاطلاع على السعرالذي تحدده أقرب محطات الوقود من النقطة التي تبحث فيها. ما عليك سوى كتابة كلمة “محطات الوقود” في شريط البحث وسيشير التطبيق تلقائيا إلى سعر الديزل أو البنزين في المحطة المرغوبة.

بالإضافة إلى ذلك، وعندالوصول إلى إحدى محطات الوقود المحددة، يمكن الرجوع إلى الأسعار بمزيد من التفاصيل.

غاسولينا وديسيل إسبانيا

إذا كنت لا تحب  تطبيق  “خرائط غوجل” كثيرا، هناك تطبيق آخر يهدف إلى تقديم خريطة محطة وقود واحدة ويحديد أفضل سعر وقت الاستشارة. وبالإضافة إلى ذلك، فان تطبيق  “البنزين وديزل إسبانيا” يتيح تخطيط طرق للوصول إلى المنشأة المختارة بسرعة أكبر، ومعرفة نوع الوقود الموجود لديها وسعة خزانات مختلف نماذج السيارات.

فوييو

هذا التطبيق مثالي للتحكم في استهلاك البنزين أثناء السفر. يسمح لك “فوييو” بتسجيل الأميال التي قطعتها المركبة، وإضافة التواريخ التي تم فيها إعادة التزود بالوقود وتمييز المصاريف التي شكلتها عند إضافة المعلومات، يقوم التطبيق تلقائيا بإنشاء إحصائيات يمكن مزامنتها أيضا مع دروب بوكس وغوجل درايف للنسخ الاحتياطي.

سيمبلي اوتو

و عوضا من ذلك، و للمضي قدما ولتكون أكثر اقتصادا، فإن الخيار الأفضل هو تنزيل تطبيق “سيمبلي اوتو” لأنه بالإضافة إلى توفير القدرة على تسجيل جميع النفقات المتعلقة بالبنزين، يمكنك أيضا من إضافة والتحكم في النفقات الأخرى الناشئة عن استخدام السيارة.

هناك أيضا إمكانية تقسيم البيانات إلى “استهلاك شخصي أو تجاري”، ويسمح لك بمزامنة الحساب مع المركبات والسائقين الآخرين، وهي ميزة مفيدة للغاية إذا كنت تسافر مع مجموعات من الأصدقاء أو العائلة.

 رود تريب

 هو تطبيق آخر، مشابه جدا، يساعد أيضًا في التحكم في تكاليف صيانة السيارة، سواء تلك الناتجة عن عمليات الفحص الدورية أو تلك الناجمة عن الأعطال غير المتوقعة.

المصدر: القناة الإسبانية الثالثة/ منى عبداتي/ موقع إسبانيا بالعربي.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار