fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

بعد الإعلان عن مجانية التنقل في القطارات بإسبانيا.. هل يمكنني ركوب القطار بدون تذكرة؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ بشرى سارة للمواطنين الإسبان. أعلنت الحكومة، الثلاثاء الماضي، أنه سيخفض أسعار النقل عبر القطارات بنسبة 100٪، أنها ستصبح مجانية لتشجيع استخدام المواصلات العامة في مواجهة ارتفاع أسعار البنزين.

وبعد الإعلان عن مجانية التنقل في القطارات، بدأ الكثيرون يتساءل هل يتعين عليهم حمل التذكرة أم لا. الإجابة هي أنه يمكن صعود القطار دون تذكرة، ولكن لهذا يجب أن يكون لديك اشتراك متعدد الرحلات لخدمات Cercanías وRodalíes وMedia Distancia التي تقدمها شركة القطارات الإسبانية رينفي.

في مدريد، على سبيل المثال، هناك العديد من الاشتراكات التي يمكن أن تستفيد من هذا الإجراء، مثل الاشتراكات الفصلية أو الشهرية أو الاشتراكات الحرة.

ومع ذلك، ليست كل الأخبار جيدة. سيتمكن المستخدمون من الاستمتاع بالسفر المجاني على هذه القطارات من 1 سبتمبر إلى 31 ديسمبر من هذا العام. أي أنها ستستمر أربعة أشهر فقط.

هل ستكون تذاكر القطارات مجانية؟

أي أنك لن تتمكن من الوصول بحرية وركوب القطار دون دفع تذكرة. يجب تلبية الافتراضات المذكورة أعلاه. العامل الرئيسي هو لمجانية التنقل هو امتلاك بطاقة اشتراك في النقل عبر القطارات للمسافات القصيرة والمتوسطة.

هل سيغطي الإجراء الاشتراكات والتذاكر بأثر رجعي أم فقط تلك التي تم شراؤها عندما يدخل الإجراء حيز التنفيذ؟ في الوقت الحالي، التفاصيل المحددة غير معروفة، على الرغم من أن الطريقة التي تحدث بها رئيس الحكومة قد ألمح إلى تعويض محتمل يعتمد على تمكين نظام استرداد الأموال.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى