fbpx

بعد تركه كل مناصبه الحكومية والحزبية.. ما الذي نعلمه عن بابلو إغليسياس الذي كان نائبا لرئيس الحكومة الإسبانية؟

بابلو إغليسياس
21 يوليو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ قبل ثلاثة أشهر، كان بابلو إغليسياس، يشغل منصب النائب الثاني لرئيس الحكومة الإسبانية ووزير الشؤون الاجتماعية وأجندة 2030، بالإضافة إلى تزعمه حزب بوديموس اليساري، أحد طرفي حكومة الائتلاف الحاكمة في إسبانيا. واستقال إغليسياس من جميع مناصبه الحكومية والحزبية قبيل انتخابات إقليم مدريد في 04 ماي الماضي، واختفى السياسي الإسباني البارز نهائيا وتوارى عن الأنظار. وأُعلن اليوم أن، بابلو إغليسياس، سينضم إلى مجموعة بحثية في مركز معهد الإنترنت متعدد التخصصات (IN3)، الملحق بجامعة كاتالونيا المفتوحة شهر سبتمبر المقبل.

على وجه التحديد، يوقّع إغليسياس على عقد عمل مؤقت مع هذه المؤسسة كباحث غير متفرغ في إطار مشروع تحليل الخطابات الأيديولوجية في الشبكات الاجتماعية، حالة الاتصال السياسي في الشبكة في إسبانيا.

كما ورد في الصحافة الإسبانية نقلا عن مصادر مقربة من إغليسياس، فقد حضر نائب الرئيس السابق عرض عمل عام بعد تقديم منهجه، نظرا لأنه دكتور في العلوم السياسية، وتم اختياره للانضمام إلى هذه المجموعة البحثية في 15 سبتمبر، مع راتب سنوي إجمالي يصل إلى 8400 يورو.

وبهذه الطريقة، يعود إغليسياس إلى الجامعة كما أشار بالفعل في مقابلة صحيفة له، بعد تركه السياسة في 4 مايو وبعد الترشح عن حزب بوديموس لانتخابات مدريد.

وكتب إغليسياس على حسابه في تويتر: “أشعر بالفخر الشديد لأنني اختيرت من قبل جامعة برشلونة للعمل كباحث اعتبارا من منتصف سبتمبر. كانت إحدى أولوياتي العودة إلى العمل الجامعي”.

ويهدف المشروع، الذي يدوم لمدة سنة واحدة، إلى تحديد الخطابات السياسية المختلفة على الشبكات الاجتماعية، وتحليل معانيها وعناصرها الرئيسية، وتحديد المواقع الأيديولوجية لهذه الخطابات وتحليل تحولاتها وعلاقاتها بمرور الوقت. سيكون هذا الارتباط المؤقت لإغليسياس بجامعة برشلونة بدوام جزئي، وتحديدا 25٪ من يوم العمل.

في المقابل، تستضيف مؤسسة IN3 إحدى عشرة مجموعة بحثية ذات طبيعة متعددة التخصصات كل عام، كما هو موضح على موقعها على الإنترنت، ويزورها الباحثون والأساتذة.

المصدر: إذاعة كوبي/ موقع إسبانيا بالعربي.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

آخر الاخبار
اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار