Skip to content
إسبانيا بالعربي

بعد رفض فنادق المدينة إيواءهم.. لاعب سنغالي يستأجر عمارة لـ 200 عامل مهاجر بكاتالونيا

3 يونيو، 2020
بعد رفض فنادق المدينة إيواءهم.. لاعب سنغالي يستأجر عمارة لـ 200 عامل مهاجر بكاتالونيا

جاءت مبادرة، كيتا بالدي، لاعب فريق موناكو لكرة القدم حالياً بعد رفض العديد من فنادق مدينة “ييدا” الكاتالانية استقبال مجموعة من المهاجرين الذين يعملون بشكل مؤقت بإقامات سكنية رغم التزام جمعيات حقوقية بدفع ثمنها.

 كيتا بالدي، نجم منتخب السنغال وفريق موناكو والذي لعب أيضاً لأكاديمية برشلونة للشباب، وكذا مجموعة من الفرق الإيطالية من بينها انتر ميلان ولازيو روما، قرر القيام بهذه الخطوة الإنسانية بعد رواج الأخبار والصور على شبكات التواصل الاجتماعي والتي تُظهر الوضعية المأساوية لما يقرب من 200 عامل موسمي، معظمهم من السنغاليين، بمدينة ييدا والتي قصدوها من أجل العمل لفترة في حقول الفاكهة. 

 وبعد توصله بالخبر وتأثره بالوضع الإنساني لهؤلاء العمال، قرر أن يدفع ثمن إيجار مبنى قد يوفر سكناً لائقاً لهم  بعد اثنتي عشرة ساعة، بعد أن كانوا ينامون في العراء بالشارع.

وكتب كيتا في حسابه على انستغرام: “لست هنا  لفتح حرب أخلاقية أو اجتماعية أو ملونة، أو أنك من هنا وأنت من هناك. أريد فقط مساعدتهم بما يمكنني فعله”.

لكن مبادرة بالدي، سلطت الضوء أيضاً على صعوبة عمل الجميعات التي تساعد العمال الموسميين في ييدا والتي ظلّت تحاول، دون جدوى، منذ أسابيع إيجاد حل لوضعيتهم.