Advertisements
فرص عمل

بعد مدريد.. الأندلس تطلب التعاقد مع أطباء أجانب من خارج الاتحاد الأوروبي

أكدت مديرية الصحة في الأندلس أنها ستطلب تفويضا من حكومة إسبانيا لتتمكن من التعاقد مع أطباء أجانب، نظرا لاستنفاد عدد الأطباء العاطلين عن العمل في الإقليم. وقال رئيس إقليم الأندلس، خوانما مورينو، يوم الجمعة، أن حكومته رفع إلى الحكومة المركزية طلب السماح لها بتوظيف أطباء من خارج الاتحاد الأوروبي “نظرا لعدم وجود المهنيين الصحيين كطالبي عمل في الأندلس” في مواجهة وباء فيروس كورونا.

اتخاذ تدابير تقييدية

وجاء إعلان الحكومة الأندلسية عن رغبتها في التعاقد مع أطباء أجانب بالتزامن مع اتخاذ “تدابير تقييدية” بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الإقليم، مما يعني “مشكلة اقتصادية خطيرة”، وخطط طوارئ للمستقبل، حيث أعلنت الحكومة عن “خطة 4500” للاستثمار في القطاع الصحي، التي تستهدف تحضير أسرة والتعاقد مع مهنيين في حال ارتفاع العدوى إلى مستويات قياسية، أوضح رئيس الإقليم في مقابلة مع القناة الإسبانية الخامسة.

ارتفاع الإصابات

وأوضح أنه في الأندلس “لوحظت العديد من التنقلات للمواطنين في الوضع في مدريد، لأن الخوف من احتمال فرض الطوارئ يعني أن العديد منهم قد استقروا في مساكنهم الثانية في مقاطعات مثل ملقة وغرناطة وكاديث، وهو ما دفع الحكومة الإقليمية إلى اتخاذ إجراءات للمتابعة”.

التعاقد مع الأطباء الأجانب

وأكدت مديرية الصحة بالإقليم أنها استنفدت العدد المتبقي من الأطباء في أغسطس، عندما تم التعاقد مع 4254 طبيبا وممرضا (النظام الصحي الأندلسي يضم أكثر من 118000 مهني).

وتشير حكومة الأندلس إلى أن الأطباء المرغوب في التعاقد معهم سيكونون من الأجانب، لكن “يجب أن يكونوا حاصلين على شهادة معتمدة من الاتحاد الأوروبي”. ولم تحدد مديرية الصحة بعد عدد الأماكن الشاغرة للتعاقد مع الأطباء الأجانب.

وكانت مدريد قد أعلنت قبل أيام عن عزمها التعاقد مع 300 طبيب أجنبي من خارج الاتحاد الأوروبي بعد ارتفاع أعداد الإصابات في الإقليم بشكل غير مسبوق.

ويمكن التواصل مع مديرية الصحة بإقليم الأندلس من خلال العناوين التالية:

Consejería de Salud y Familias

Avenida de la Innovación s/n. Edificio Arena 1

41020 – Sevilla

Teléfono: 955 006 300

Fax: 955 006 328

Email: consejero.csafa@juntadeandalucia.es

أو من خلال محرك البحث عن العمل الخاص بالمديرية. (إضغط هنا للدخول إلى الموقع).

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام

يوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى