fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

بعضها تحمل أسماء عربية.. إسبانيا تحذر من استهلاك زيوت زيتون مغشوشة تباع في الأسواق

اخبار اسبانيا بالعربي/ حذرت الوكالة الإسبانية لسلامة الغذاء والتغذية من الإنتاج والتعبئة والتوزيع السري للزيت المسمى “زيتون بكر” و”زيتون بكر ممتاز” في اسبانيا في حيان أنه في الحقيقة هو مجر زيت نباتي مصنوع من بذور أو خليط من البذور، بعد تلقي إخطار من السلطات الصحية في منطقة مورسيا.

شاهد بالفيديو.. انشطار طائرة بوينغ إلى نصفين أثناء هبوطها بالمطار

المنتجات المعنية، والتي قد تشكل خطرا على صحة المستهلكين بسبب عدم وجود إمكانية تتبع موثوقة، هي زيت الزيتون البكر الذي يحمل اسم “الوفاء” في عبوات سعة 2 لتر؛ زيت زيتون يحمل اسم “معقول”. زيت زيتون بكر “رياض الأندلس” في عبوة ليتر واحد. زيت “الميساء” في لتر. زيت الزيتون البكر الممتاز “لا نوريا” (عبوات 5 لتر)؛ زيت زيتون بكر اكسترا “Zannouti 31 31” في اللتر؛ زيت زيتون بكر Virgen de la Salud في عبوات 0.5 و1 لتر وبكر ممتاز من نفس الفئة في عبوات 0.5 لتر؛ زيت زيتون Rahouyi رهوي بكر اكسترا (عبوة 2 لتر) وزيت زيتون بكر بدون ماركة تجارية في عبوات 5 لتر.

مقترح أمام البرلمان الإسباني لمنح الجنسية الإسبانية للأشخاص المنحدرين من الصحراء الغربية

تتأثر جميع الدُفعات وتنسيقات التغليف للمنتجات التي يتم تسويقها تحت تلك الأسماء أو العلامات التجارية الواردة في الأعلى. كإجراء احترازي، أوصت المنظمة الأشخاص الذين لديهم هذه الزيوت في منازلهم بالامتناع عن استهلاكها وإعادتها إلى نقاط البيع.

على الرغم من أن التوزيع الأولي للمنتجات قد حدث في معظمه في مورسيا، إلا أنه تم بيعها أيضا في كاتالونيا وبلاد الباسك وفالنسيا ولم يستبعد أن يكون التوزيع قد وصل إلى مناطق أخرى، وفقا للتقرير.

قانون جديد في إسبانيا يجبر الخبازين على تغيير مذاق الخبز إلى الأبد

بالإضافة إلى ذلك، تم إخطار خدمات المفوضية الأوروبية من خلال شبكة تنبيه الغذاء الأوروبية (Rasff) من أجل التحقق من سحب المنتجات المتأثرة من قنوات التسويق في نقاط البيع المحتملة الأخرى.

وجاء بدء الإجراءات في إطار عملية لمكافحة الغش في بيع زيت الزيتون، بحسب المنظمة الإسبانية لسلامة الأغذية.


المصدر: 20 مينوتوس/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى