سلايدرشؤون إسبانية

بلاد الباسك: البلديات تمنح 94 قسيمة مساعدة

يجري قسم الصحة والرعاية الاجتماعية والهجرة تقييما إيجابيا لحملة قسائم المساعدة ضد أزمة كورونا التي اكتملت مؤخرا.

تم منح 94 قسيمة هذا العام من بين 100 مطلب نظرا لاستيفائها جميع المتطلبات. وتم من بين ال94 قسيمة منح 35 منها بقيمة 50 يورو و59 أخرى بقيمة 100 يورو.

وتم رفض 6 طلبات: أربعة متقاعدين وشخص عاطل عن العمل لتجاوز حد دخلهم المالي، الدخل المحدد في البرنامج، وشخص آخر يتلقى RGI لعدم تقديم التذاكر الداعمة.

35 شخصا أي 35 عائلة حصلوا على قسائم بقيمة 50 يورو هم متلقون للمساعدات الاجتماعية، ومن بين 59 شخصا الحاصلين على قسائم بقيمة 100 يورو، 19 منهم من المتقاعدين، 29 عاملا و11 شخصا لا يتلقون أي نوع من المساعدات.
ويقدر المبلغ الإجمالي للسندات الممنوحة ب7650 يورو.

تقوم المسؤولة عن منطقة الصحة والرعاية الاجتماعية والهجرة، باتريثيا بوريناغا، بإجراء تقييم عام إيجابي لبرنامج الإعانات، على الرغم من وجود انخفاض طفيف في كل من الطلبات المقدمة والقسائم الممنوحة.

انتهى في 1 ديسمبر، الموعد النهائي لتقديم التذاكر وتبرير إنفاق قسائم المساعدة الممنوحة من قبل منطقة الصحة والرعاية الاجتماعية والهجرة في البلديات.

بلغت قيمة هذه القسائم التي يجب إنفاقها في متاجر سورالوثي، 50 يورو للأفراد والأسر الذين يتلقون المساعدة الاجتماعية RGI وغيرها، و100 يورو للعمال والعاطلين والمتقاعدين والأشخاص الذين لا يتلقون أي نوع من المساعدات المادية.

المصدر: دياريو باسكو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى