شؤون قانونية

بلاد الباسك: نقل مكتب الهجرة وخدمة المرور في بلباو إلى مقر جديد

حوّلت الحكومة الإسبانية يوم الإثنين مبنى جمارك بلباو إلى “النافذة الكبيرة” التي ستوفر فيها خدمات الهجرة للأجانب والصحة والاتصالات والمرور التي كان متفرقة حتى الآن في مبان مختلفة، معظمها مستأجرة. ووفقاً لصحيفة “الموندو”، سيعمل في المبنى 175 موظفاً سيكونون مسؤولين عن إجراء ما متوسطه 750 معاملة يومية للمواطنين في مبنى فريد رممته الإدارة المركزية بعد استثمار أكثر من 13 مليون يورو.

ويقع المبنى الجديد في شارع Calle Barroeta Aldamar على قطعة أرض مساحتها 2781 متراً مربعاً ويتكون من ثلاثة طوابق مع 3000 متر مربع مفيد.

ويعد نقل جميع الخدمات العامة للإدارة العامة للدولة، بعضها مهم مثل المرور أو الهجرة للأجانب، إلى موقع واحد أحد أكبر العمليات من هذا النوع حتى الآن في جميع أنحاء البلاد.

وأثناء تدشين المقر، قال مندوب الحكومة في بلاد الباسك، دينيس إيتساسو: “سيصبح مقر الجمارك النافذة الكبرى لإدارة الدولة في بلباو، وستنقل إلى تبعياتها معظم الخدمات التي تقدمها الحكومة في الإقليم لخدمة المواطنين”.

وسيصبح بإمكان المواطنين إجراء كل المعاملات الإدارية التي يتم إجراؤها في إدارات الدولة وعددها 8 ومن بينها خدمة المرور (DGT).

وجاء نقل الخدمات إلى المبنى بعد تأهيله. ويقع المبنى في وسط بلباو والذي ستكون به قاعة انتظار تتسع لـ 40 شخصاً، حيث سيتم إجراء الاختبارات النظرية للحصول على رخصة قيادة. بهذه الطريقة، يتفادى آلاف الأشخاص من السفر إلى مركز امتحان Artxanda.

المصدر: الموندو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى