فرص عمل

بلباو: إطلاق مخطط للتوظيف لخلق أزيد من ألف منصب شغل

أعلنت بلدية بلباو عن مخطط لخلق فرص العمل، يتم فيه استثمار 10.9 مليون يورو (8.9 مليون من قبل الحكومة الباسكية و2 مليون من قبل بلدية بلباو)، 600000 يورو أكثر من برامج 2019-2020. ويعد هذا العرض هو الأكبر من هذا النوع حتى الآن في بلباو، نظرا للحاجة إلى الاستجابة للأزمة الناجمة عن فيروس كورونا، كما أوضح النائب الأول لرئيس البلدية، أمايا أريجي.

ويستهدف البرنامج العاطلين عن العمل المسجلين في Lanbide والمقيمين في Bilbo، والمستفيدين من إعانة الضمان RGI، والذين تقل أعمارهم عن 35 عاما، والعاطلين عن العمل لفترات طويلة، والأشخاص المعرضين لخطر الاستبعاد، علاوة على ذلك، وكجديد هذه السنة في سياق الوباء الحالي، لمن فقدوا وظائفهم بعد إعلان حالة الطوارئ.

وستعمل خطة التوظيف 2020-2021 على خلق 962 وظيفة جديدة في الشركات التي يقع مقرها في بلباو، بزيادة قدرها 264 وظيفة عن الخطة السابقة، باستثمار يقارب 8.8 مليون يورو.

وتهدف الخطة إلى تشجيع خلق فرص العمل في الشركات الخاصة، لذلك يُتوقع أن يتم توفير 701 وظيفة في الشركات الخاصة، أي 61 وظيفة أكثر من برنامج 2019-2020.

وسيتم توظيف 311 شخصا آخرين من قبل البلدية، من خلال شركتها البلدية بلباو إكينتزا، للمناطق والكيانات البلدية.

للشاب

البرنامج الجديد مصحوب بخطة توظيف الشباب الجديدة، بميزانية قدرها 2.2 مليون يورو والتي ستشجع توظيف 50 شخصا تحت سن الثلاثين من ذوي المؤهلات المتوسطة أو العالية، لمدة 12 شهرا، بدوام كامل، من قبل البلدية مختلف هيئاتها.

تمت إضافة بعض “مشاريع التدريب والتوظيف الفردية” إلى هذه الخطط التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع Lanbide وكيانات القطاع الثالث لتعزيز إمكانية توظيف العمال الذين لا يملكون مهارات أو في عمليات الإدماج في خمسة أحياء.

المصدر: Naiz.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى