fbpx

بلباو: الشرطة تحذر من تزايد السرقات باستعمال هذه الطريقة

بلباو
12 سبتمبر 2020
شارك المقالة

اكتشفت شرطة إقليم الباسك Ertzaintza في الأسابيع الأخيرة زيادة في عمليات السطو التي ارتكبت في بلباو. ولذلك، نبهت سكان المدينة إلى توخي أقصى درجات الحذر والحيطة والمساهمة في كشف مرتكبي هذا النوع من الجرائم.

وذكرت شرطة الباسك في بيان لها، أنه تم رصد ارتفاع نسبة السرقات مع العنف منذ الأسابيع الأخيرة من شهر أغسطس، وتم إنشاء وحدة خاصة للحد منها.

ويتم ارتكاب السرقات باتباع خطوات سريعة من أجل تجنب رد فعل الضحايا. وعلى الرغم من أن المجرمين يتمكنون في معظم الحالات من النجاح في سحب حقيبة يد الضحية أو محظفة نقودها، فقد كانت هناك حالات استخدم فيها المجرمون العنف الجسدي، بعد إبداء الضحية مقاومة، وفي حالات أخرى تم سحل الضحايا أو جرهم على الأرض.

وحذرت الشرطة من أن “هذا الظرف خطير بشكل خاص لأن أعمار الضحايا عادة ما تكون في الفئة العمرية بين 65 و85 عاما”.

وفي مواجهة هذا الوضع، أوصت الشرطة المواطنين، في بيان نشرته وكالة “أوروبا بريس”، باتباع سلسلة من النصائح من أجل تفادي وقوعهم ضحية مثل هذه السرقات أو على الأقل إعاقتها وعرقلتها قدر الإمكان.

وتوصي الشرطة المواطنين بتوخي اليقظة والحذر أثناء التواجد بالقرب من الأشخاص الذين يظهرون سلوكا مشبوها، وتجنب إدارة الظهر لهم أو الاقتراب لمسافة قريبة منهم.

كما تنصح الشرطة في حالة التعرض للسرقة عن طريق “سحب الحقيبة أو محظفة النوقد” بعدم القيام مقاومة جسدية، بالنظر إلى ضعف الضحايا من كبار السن، فإن القيام بمثل هذه المقاومة قد يتسبب في إصابات خطيرة.

وتطلب Ertzaintza المواطنين الإبلاغ في أسرع وقت ممكن من أجل تحديد مكان الجناة بسرعة والقبض عليهم.

بلباو
بلباو

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

آخر الاخبار
اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار