fbpx

بمناسبة اليوم العالمي بدون سيارات.. وسائل النقل العامة مجانية اليوم في هذه المدن الإسبانية

حافلة حضرية
22 سبتمبر 2020
شارك المقالة

تنضم المدن الإسبانية اليوم إلى إحياء اليوم العالمي بدون سيارات لتتوج أسبوع التنقل الذي بدأ في 16 سبتمبر بهدف توعية المواطنين بالتأثير البيئي للنقل. المدينة بدون سيارة! هو الشعار الذي تم اختياره هذا العام للاحتفال بحدث يهدف إلى إيجاد حلول جديدة للمشاكل المرتبطة بزيادة حركة المرور في المدن وتعزيز النقل المستدام. الشوارع مغلقة أمام حركة المرور والحافلات المجانية والترام ومترو الأنفاق وورشات العمل والتحسيس حول تنظيم ركوب الدراجات في المدينة وصالات الألعاب الرياضية أو معارض التصوير الفوتوغرافي هي بعض المبادرات المقرر عقدها يوم الثلاثاء 22 سبتمبر.

ظروف الوباء

وتسبب الوباء في قيام العديد من البلديات هذا العام بإلغاء الأنشطة التي تم دأبت المدن على تنظيمها بالفعل خلال اليوم العالمي بدون سيارات لتجنب الازدحام.

وفي حالات أخرى، كانت مشاركة محدودة للمواطنين. ومع ذلك، انضمت بعض المدن الإسبانية إلى المبادرة لتوفير نقل عام مجاني لتشجيع استخدامه كبديل للسيارات الخاصة. وحسبما ذكرت صحيفة “لافانغوارديا” الإسبانية، فإن المدن التي يمكنك ركوب وسائل النقل فيها مجانا طيلة اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر هي التالية:

الكالا دي إيناريس Alcalá de Henares

توفر البلدية الواقعة في مدريد لسكانها إمكانية تأجير الدراجات النارية والسكوتر (Patinetes) بشكل مجاني تماما.

اليكانتي Alicante

يوفر TRAM d’Alacant، الذي يدير خطوط الترام الكهربائية الستة في المدينة، النقل المجاني طوال اليوم.

أفيلا Ávila

يتمتع حاملو بطاقة الشباب (Bono Joven) بالدخول المجاني إلى خطوط الحافلات البلدية منذ يو السادس عشر من سبتمبر وحتى اليوم.

كما تبلغ تكلفة تذكرة الحافلة اليوم 0.20 يورو. وحتى هذا المبلغ يتم خصمه بالنسبة لمستخدمي المحفظة الافتراضية.

فيرول Ferrol

توفر المدينة مواصلات حضرية مجانية لجميع المستخدمين في يوم سيظل فيه وسط المدينة التاريخي A Magdalena مغلقا أمام حركة المرور.

غرناطة Granada

توفر المحافظة الأندلسية اليوم خدمة نقل مجانية بين خدمات حافلات غرناطة والمترو. وطوال شهر سبتمبر، يمكن لمستخدمي مواقف السيارات العامة تأجير الدراجات والسكوتر (Patinetes) مجانا.

ليون León

اليوم خطوط الحافلات الحضرية الـ 13 مجانية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم الترويج لحملة على مدار اليوم لتشجيع العائلات على اصطحاب الأطفال إلى المدرسة سيرا على الأقدام، وسيتم إطلاق حملة لتشجيع النقل العام الحضري الدائم المجاني للأطفال دون سن 14 عاما.

لوغرونيو Logroño

في إطار الالتزام الذي قطعته البلدية بتشجيع البدائل البيئية، فإنها توفر خدمة نقلا مجانيا بالحافلات لمواطنيها. خلال أسبوع التنقل، الذي ينتهي اليوم، تقدم شركة الدراجات البلدية BiciLog الخدمة مجانا.

لوغو Lugo

يمكن استعمال وسائل النقل العام في المناطق الحضرية مجانا طوال اليوم.

مدريد Madrid

يوفر نظام BiciMAD، وهو نظام الدراجات الكهربائية العامة في مدريد، إمكانية القيام بالرحلة الأولى مجانا طالما كانت الرحلة أقل من 60 دقيقة وتبدأ أو تنتهي خارج قاعدة تثبيت الدراجة. يمكن شراء الاشتراك السنوي مقابل 15 يورو وسيتم أيضا الاحتفاظ بنفس السعر للتجديدات.

ويقدم إقليم مدريد إعانات مالية لشراء الدراجات النارية والدراجات البخارية والدراجات البخارية الكهربائية.

مورثيا Murcia

اليوم الحافلة والترام مجانيان لجميع المستخدمين. تم إغلاق Gran Vía أمام حركة المرور، باستثناء وسائل النقل العامK والتي قد يتم تداولها مع أخذ الاحتياطات.

بالما دي مايوركاح Palma de Mallorca

فقط الخط 2 من الحافلة الحضرية مجاني، والذي يعود للعمل بعد تغيير جزء من خط سير الرحلة في ديسمبر 2019 وتم تعليق الخدمة في منتصف مارس 2020 عندما تم إعلان حالة الطوارئ في إسبانيا.

بويرتويانو Puertollano

خطوط الحافلات الخمسة وخطي الميني باص في هذه البلدية في مقاطعة ثيوداد ريال مجانية.

سابينيانيغو Sabiñánigo

أعلنت البلدية عن خدمة الحافلات الحضرية المجانية للاحتفال بيوم خالٍ من السيارات.

ساغونتو Sagunto

في هذه المدينة الفالنسية، ستظل وسائل النقل العام بالحافلة الحضرية مجانية طيلة اليوم.

سانتاندير Santander

اليوم وغدا هي الأيام الأخيرة التي يتمتع فيها مواطنو عاصمة كانتابريا بحرية الوصول إلى أول حافلة كهربائية بنسبة 100٪ تمر عبر المدينة. تغطي هذه الحافلة ما يسمى بالخط المركزي.

فالنسيا Valencia

على عكس السنوات الأخرى، اليوم فقط خدمات المترو والترام الكهربائي التي تديرها Metrovalencia مجانية. تم استبعاد خطوط الحافلات لأسباب تتعلق بالأمن والسعة. لهذا السبب، كما لن يتم الولوج إلى ساحة البلدية المخصصة للمشاة، وهي النقطة التي اعتاد راكبو الدراجات على الالتقاء بها في اليوم الخالي من السيارات.

فيغو Vigo

أعلنت Vitrasa، وهي شركة النقل العام الحضرية في المدينة، أن خطوط الحافلات H (H ، H1، H2، H3) ستظل طيلة اليوم مجانية لمستخدميها.

فيتوريا Vitoria

تذكرة خطوط الحافلات بين المدن وخطوط خدمات النقل الإقليمية المدعومة من قبل مقاطعة ألافا مجانية. سيفيد من هذا الإجراء مستخدمي الخطوط من 1 إلى 16 من Alavabus التي تعمل على خطوط Álava Central وRioja Alavesa وAyala؛ الخطان 18 و19 اللذان يربطان فيتوريا بميراندا دي إيبرو ودورانغو (بيثكايا)؛ وجميع خطوط النقل الإقليمية التي تربط المناطق الريفية الصغيرة للإقليم.

أنشطة مجانية أخرى

المتاحف والورش

متحف مدريد للسكك الحديدية

لدخول متحف مدريد للسكك الحديدية مجانا، يجب عليك تقديم تذكرة نقل عام مستخدمة في ذلك اليوم في شباك التذاكر.

متحف سكة حديد كاتالونيا

يقع مقره في فيلانوفا إي لا جيلترو Vilanova i la Gerltrú (برشلونة) ويقدم زيارة مجانية للزاور الذين يقدمون تذكرة للنق العام مصدقا عليها في شباك التذاكر بين 16 و22 سبتمبر.

متحف سينما جيرونا

ابتداءً من الساعة السابعة مساءً، عرض الفيلم الوثائقي “Gràcies per la pluja” للمخرجة، خوليا ضاهر.

دورة التنقل الحضري في إل ريتيرو El Retiro

يقدم وكلاء التنقل في بلدية مدريد اليوم 56 درسا مجانيا في حديقة El Retiro لتعليم المستخدمين قواعد استخدام الدراجة في المدينة.

دورة التنقل عبر الإنترنت في كاستيون Castellón

يتمتع طلاب المرحلة الابتدائية في مدينة كاستيون بإمكانية الوصول إلى دورة تدريبية عبر الإنترنت حول التنقل المستدام.

حلبة طريق الأطفال في برشلونة

يقام النشاط في Biciclot (calle Pere IV، 58)، من الساعة 5 مساءً حتى 8 مساءً، ويكتمل بورشة حرفية بمواد معاد تدويرها من الدراجات.

مدرسة ركوب الدراجات في خيخون Gijón

دورة مهارات ركوب الدراجات الأساسية، في Palacio de Deportes، من الساعة 6:30 مساءً حتى 8:30 مساءً.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

آخر الاخبار
اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار