fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

بنك إسبانيا يحدد الحد الأقصى للمبلغ المالي الذي يجب أن يكون لديك في المنزل لحالات الطوارئ

اخبار اسبانيا بالعربي/ على الرغم من التقدم الكبير الذي حققته الخدمات المصرفية في المجال الرقمي، سواء في مدفوعات البطاقات أو من خلال التطبيقات، لا يزال هناك الكثير ممن يفضلون التعامل مع الأموال النقدية في مشترياتهم اليومية، فضلا عن الحفاظ عليها بأمان في المنزل.

كما أوضح بنك إسبانيا، فإن الدفع بالفواتير والعملات هو خيار “متاح للجميع”، لأنه يسهل هذا النوع من العمليات “لأولئك الذين ليس لديهم حسابات مصرفية أو لديهم وصول محدود إلى وسائل الدفع الأخرى”، كما يشير البنك.

بهذا المعنى، لا يوجد حد لمقدار الأموال التي يمكن تخزينها في المنزل، فهي قانونية طالما أن مصدرها قانوني وقد تم الإعلان عنها مسبقا للخزينة التي تتحكم في العمليات كجزء من مكافحتها للضرائب تزوير.

من جانبه، لدى بنك إسبانيا توصية للمستخدمين: إذا كنت ترغب في الحصول على نقود لحالات الطوارئ أو الأحداث غير المتوقعة، فالأفضل هو أن يكون لديك مبلغ في المنزل يسمح لك بتغطية ما بين ستة و12 شهرا ثابتا من المصاريف.

لهذا، من الضروري إجراء تقييم مسبق للاحتياجات الشخصية والنفقات الثابتة لكل شخص في السكن أو الطعام أو النقل، من بين أمور أخرى.

ومع ذلك، على الرغم من كونه خيارا شرعيا، إلا أن هناك أيضا عيبا: أن الأموال المحتفظ بها في المنزل تفقد قيمتها، أي تنخفض قيمتها بسبب التضخم. على سبيل المثال، إذا كان لديك 10000 يورو تم تخزينها في المنزل، فسيخسر ما يقرب من 100 يورو، وفقا لحسابات الرابطة الأوروبية لمديري صناديق الاستثمار (Efama).

المصدر: 20 مينوتوس/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى