fbpx
Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

تبلغ 400 يورو.. إليك كيفية الحصول على الإعانة الثقافية للشباب

اخبار اسبانيا بالعربي/ منذ 25 يوليو الماضي، فتحت وزارة الثقافة الموعد النهائي للشباب الذين يبلغون من العمر 18 عامًا في عام 2022 للتقدم بطلب للحصول على مكافأة الشباب. إنها مساعدة قدرها 400 يورو للإنفاق على منتجات وأنشطة ثقافية معينة.

وسيكون أمام الشباب الذين بلغوا 18 عاما حتى 15 أكتوبر للتقدم بطلب للحصول على قسيمة بقيمة 400 يورو للإنفاق على المنتجات الثقافية.

وطمأن وزير الثقافة “هذه إعانة يجب أن تكون شفافة ومدققة، وهي مبلغ كبير من المال العام (210 مليون يورو) ويجب ضمان الاستخدام السليم لها”.

بالإضافة إلى ذلك، للتقدم بطلب للحصول على المكافأة الثقافية، يجب على الشباب الحصول على الشهادة الرقمية. بعد ذلك، سيتم دمج Clave Pin في العملية.

وشجع الوزير الشركات والكيانات التي تلتزم بالمكافأة، والتي يمكن أن يستفيد منها حوالي 500000 شاب ولدوا في عام 2004 هذا العام، على “التنفيذ” بعروضهم الخاصة.

وووفقا للمدير العام الجديد للمعهد الوطني للفنون المسرحية والموسيقى، جوان فرانسيسك ماركو، سيتمكن الشباب من الحصول على الاشتراكات والتذاكر بنسبة 50٪ مكملة للشراء. أيضا، إذا أصبحوا مشتركين، فسيحصلون على خصم إضافي بنسبة 10٪، والذي سيصل إلى خصم يصل إلى 60٪.

وحذر إيسيتا: “فكرتنا هي أن المكافأة موجودة لتبقى، وهذا سيعتمد على الحكومات القادمة، وفي أسوأ الحالات، إذا لم تكن هناك ميزانيات جديدة، فإن تمديد الميزانية سيسمح لنا بالقيام بذلك”.

كيفية الحصول على الإعانة

يمكن إرسال الطلب في شكل إلكتروني أو مادي وسيتم أيضا تمكين تطبيق الهاتف المحمول للشباب لإدارة مشترياتهم.

ستدعم الفنون الحية والتراث الثقافي والفنون السمعية والبصرية: تذاكر واشتراكات فنون الأداء والموسيقى الحية والسينما والمتاحف والمكتبات والمعارض والمهرجانات ذات المناظر الخلابة والأدبية والموسيقية أو السمعية البصرية، بحد أقصى 200 يورو لكل مستفيد.

ويشمل أيضا دعم المنتجات الثقافية في الدعم المادي: الكتب والمجلات والصحافة أو المطبوعات الدورية الأخرى؛ ألعاب الفيديو أو النوتات الموسيقية أو الأقراص أو الأقراص المضغوطة أو أقراص DVD أو تلك المعروفة باسم Blu-ray، بحد أقصى 100 يورو لكل مستفيد.

يمكن استخدام ما يصل إلى 100 يورو للاستهلاك الرقمي أو عبر الإنترنت: الاشتراكات والإيجارات الموسيقية أو القراءة أو القراءة الصوتية أو المنصات السمعية البصرية أو شراء الكتب الصوتية أو شراء الكتب الرقمية (المعروفة باسم الكتب الإلكترونية) وما إلى ذلك.

ستقتصر الاشتراكات في المنصات عبر الإنترنت على المكافأة على أربعة أشهر كحد أقصى.

اقتناء منتجات القرطاسية مثل الكتب المنهجية سواء كانت مطبوعة أو رقمية؛ لن تكون أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية والبرامج والأجهزة والمواد الاستهلاكية مؤهلة.

إذا تجاوز شراء الأنشطة أو النفقات المؤهلة المبلغ الإجمالي للإيصال، فيحق للمستفيد دفع الفرق حتى السعر الإجمالي بأي وسيلة دفع يقبلها الكيان العضو.

يجب جمع مشتريات المنتجات الثقافية ذات الشكل المادي شخصيا.

إن فكرة وزارة الثقافة والرياضة، كما قال إيسيتا، هي أن المكافأة الثقافية للشباب “قد جاءت لتبقى”، رغم أن ذلك “سيعتمد على الحكومات الموجودة”. وأكد الوزير “بالنسبة للعام المقبل لدينا ضمانات معينة وفي أسوأ الأحوال أنه لا توجد موازنات، فإن تمديد الميزانية سيسمح لنا بمواصلة المكافأة”.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى