fbpx

تجديد تصريح الإقامة طويلة الأجل في إسبانيا: الشروط والوثائق المطلوبة

تصريح الإقامة في إسبانيا
17 مايو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ تُمنح بطاقة الإقامة طويلة الأجل في إسبانيا للأجانب الحاصلين على تصريح إقامة والذين كانوا بالفعل في إسبانيا بشكل قانوني ومستمر لمدة 5 سنوات على الأقل. والتصريح الدائم الذي يُمكّن حامله من العمل والإقامة في إسبانيا دون أي نوع من القيود. تدوم مدة صلاحية هذا التصريح خمس سنوات وعندما تنتهي صلاحيته، كما هو الحال مع أي بطاقة أخرى، يجب تجديده.

متى يتعين تجديد بطاقة الإقامة طويلة الأجل؟

كما هو الحال مع أي بطاقة أو تصريح إقامة في إسبانيا، يجب تجديدها بمجرد انتهاء صلاحيتها من أجل الاستمرار في الإقامة بشكل قانوني في إسبانيا.

في هذه الحالة، يجب أن يتم تجديد تصريح الإقامة طويلة الأجل مباشرة من خلال عملية البصمة، وطلب إصدار بطاقة جديدة، والتي ستكون صالحة لمدة خمس سنوات أخرى.

ويجب أن نبدأ عملية التجديد بمجرد انتهاء صلاحية بطاقة الإقامة طويلة الأجل، نظرا لأن مركز الشرطة المختص لن يكون قادرا على إصدار بطاقة جديدة، إذا كانت لدينا بطاقة صالحة في ذلك الوقت.

وبخلاف ما يحدث مع تصاريح الإقامة الأخرى في إسبانيا، حيث يمكننا بدء العملية قبل انتهاء صلاحيتها، فإن إحدى خصائص تجديد البطاقة طويلة الأجل هي أنه من أجل تجديدها، يجب أن تنتهي صلاحيتها بالفعل.

ليس من الضروري أن تقوم بأي نوع من الإجراءات الإدارية السابقة في مكتب الهجرة ويتم إجراء جميع إجراءات التجديد في مركز الشرطة المختص. باختصار، ما نجدده هو بطاقتنا البلاستيكية، وليس تصريح الإقامة، لأنه تصريح دائم بالفعل.

ما هي الوثائق التي يجب علي إحضارها؟

لتجديد هذه البطاقة، يجب تقديم الوثائق التالية:

استمارة طلب EX-17 (اضغط هنا للتحيمل).

نسخة كاملة وأصلية من جواز سفرك ساري المفعول.

نسخة وأصل من بطاقة الإقامة طويلة الأجل منتهية الصلاحية.

صور فوتوغرافية ملونة حديثة لوجه مقدم الطلب، مقاس 32 × 26 ملم، مع خلفية موحدة، بيضاء وناعمة، مأخوذة من الأمام والرأس مكشوف تماما وبدون نظارات داكنة أو أي لباس آخر قد يمنع أو يعيق التعرف على الشخص. (يجب أن تظهر الصورة بوضوح الشكل البيضاوي للوجه، والذي يشمل الحاجبين والعينين والأنف والفم والذقن، ويجب أن تكون عالية الدقة وعلى ورق فوتوغرافي عالي الجودة).

شهادة السكن صادرة من بلدية محل إقامة مقدم الطلب، يتم إصدارها قبل ثلاثة أشهر كحد أقصى من تاريخ تقديم الطلب. ستكون شهادة السكن إلزامية فقط إذا قمنا بتغيير العنوان أثناء صلاحية بطاقتنا.

ضريبة 790 كود 012 مدفوعة بشكل صحيح. اضغط هنا لملء الاستمارة.

هل يتعين طلب موعد لتجديد بطاقة الإقامة؟

معظم مراكز الشرطة تشترط طلب موعد مسبق لتتمكن من تنفيذ هذا الإجراء لتجديد بطاقة الإقامة طويلة الأمد. لهذا السبب، وبمجرد أن تنتهي صلاحية بطاقتك، سيكون من الضروري ترتيب موعد معها.

هل يمكنني تجديد البطاقة طويلة الأمد في أي مدينة؟

لا. من المهم أن تحدد موعدا في مركز الشرطة في مدينة إقامتك، حيث أن مركز الشرطة هذا هو المختص لتجديد بطاقتك.

المصدر: باراينميغرانتيس/ موقع إسبانيا بالعربي.

 27 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار