Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

تحذير من تسمم في الشوكولاتة: سحب إحدى عشرة علامة تجارية موزعة في جميع أنحاء إسبانيا

اخبار اسبانيا بالعربي/ أصدرت وكالة سلامة الأغذية الإسبانية تحذيرا لوجود مسببات الحساسية المحتملة في إحدى عشرة علامة تجارية من الشوكولاتة المستخدمة في صنع أكثر من مائة حلوى مختلفة في اسبانيا.

تم إرسال الإشعار من ألمانيا إلى شبكة إنذار الغذاء الأوروبية بسبب وجود بروتين الفول السوداني في ليسيثين الصويا من الهند في ماركات مختلفة من الشوكولاتة، بعضها يستهدف الأطفال. وبالمثل، ذكرت كاتالونيا أن ليسيثين الصويا هذا قد استخدم في إنتاج منتجات الشوكولاتة من ماركات تجارية مختلفة مع وجود بروتين الفول السوداني غير المدرجة في الملصقات.

ماركات الشوكولاتة

AMATLLER AMATLLER

BON PREU

CHOCOLATES AMATLLER

CHOCOLATES DE MENDARO

CHOCOLATES LACASA

CHOCOLATES SIMON COLL

CHOCOLATES SIMON COLL / WAKSMAN

FABORIT

KA KAW

LEKKERLAND

MUSEU DE LA XOCOLATA

كما ذكرت الوكالة، تم توزيع هذه المنتجات في معظم الأقاليم وفي العديد من البلدان الأوروبية.

من جانبها، توصي OCU الآباء بالتحقق من ملصقات الشوكولاتة التي اشتروها بالفعل لأنه تم بيعها على شكل قطع وشوكولاتة ولكن أيضا على شكل عملات معدنية ومظلات وأقلام رصاص.

من ناحية أخرى، يُنصح الأشخاص الذين يعانون من حساسية من الفول السوداني والذين لديهم فول سوداني في منازلهم بالامتناع عن تناوله. بالنسبة لبقية السكان لا يوجد خطر.

نظرًا لأن العديد من هذه المنتجات تستهدف الأطفال (فهي على شكل مظلات، وعملات معدنية، وأقلام رصاص …)، توصي OCU الآباء بالاهتمام بالأعراض المحتملة لحساسية الطعام، والتي يمكن أن تكون متنوعة جدا ويمكن دمجها مع بعضها البعض: خلايا النحل (طفح جلدي على شكل خلايا و / أو حكة ، تورم الشفاه، العطس، حكة الأنف، سيلان الأنف، القيء، الإسهال، الغثيان، إلخ. في حالة الأعراض الشديدة وخاصة الضائقة التنفسية، يُنصح بطلب المساعدة الطبية.

قامت الشركة بالفعل بإبلاغ عملائها بالتنبيه وتقوم بإعطاء مؤشرات لإعادة تسمية المنتج باستخدام وسيلة الإيضاح “قد تحتوي على آثار من الفول السوداني”.

المصدر: لاراثون/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى