Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

تحضيرا للدخول المدرسي.. كيف تحصل على الإعانة الدراسية في مورسيا؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ أصبح التسوق وملء خزان الوقود ودفع فواتير الكهرباء مصدر قلق لملايين الإسبان. الآن، تتطلع العائلات بقلق إلى العودة إلى المدرسة هذا العام، والتي تعد أغلى دخول مدرسي في تاريخ اسبانيا. كما يؤثر ارتفاع الأسعار بسبب التضخم على الكتب واللوازم المدرسية والزي المدرسي. تتمثل إحدى طرق التعامل مع كل هذه النفقات في طلب ما يسمى بمساعدة الدراسة. طلاب المدارس الابتدائية وطلاب ESO في منطقة مورسيا لديهم حتى 15 سبتمبر لتقديم طلبهم.

تقدم CARM مساعدة دراسية للطلاب من مستويات التعليم الإلزامية، المسجلين في مراكز مدعومة من الأموال العامة. على عكس المنح الدراسية لطلاب الجامعات التي تم إطلاقها في مارس، يجب أن تنفذ الدورات الأدنى هذا الإجراء بالتزامن مع التقويم المدرسي للمنطقة. التقديم مفتوح من الأول من سبتمبر وينتهي في الخامس عشر. ويمكن للطلاب التقدم بطلب للحصول على هذه الوسائل الدراسية التي تديرها CARM في العامين الأول والثاني من التعليم الابتدائي والعامين الثالث والرابع من التعليم الثانوي الإلزامي (ESO). لا يمكن تضمين باقي الدورات في هذه العروض لأنها تدار من خلال برنامج الكتب المدرسية المجاني (Banco de Libros).

يحصل الأطفال في السنة الأولى والثانية من المرحلة الابتدائية على منحة قدرها 110 يورو، في حين أن مبلغ الطلاب في السنتين الثالثة والرابعة من ESO هو 150 يورو.

المتطلبات

يجب تسجيل القاصرين في المراكز التعليمية المدعومة من الأموال العامة الموجودة في أراضي منطقة مورسيا. فيما يتعلق بالمتطلبات الاقتصادية، يجب ألا يتجاوز دخل الأسرة في عام 2021، حسب عدد الأفراد، الحدود القصوى التالية:

عضو واحد: 9321 يورو.

عضوان: 10677 يورو.

3 أعضاء: 13033 يورو.

4 أعضاء: 14067 يورو.

5 أعضاء: 16101 يورو.

6 أعضاء: 18135 يورو.

7 أعضاء: 20169 يورو.

8 أعضاء: 22203 يورو.

من العضو الثامن في الأسرة، سيتم إضافة 1356 يورو لكل عضو إضافي محسوب جديد. عندما يكون واحد أو أكثر من أفراد وحدة الأسرة الخاضعين للحساب يمتلكون أي نشاط اقتصادي بحجم مبيعات مشترك خلال عام 2021 أكبر من 40 ألف يورو، فسيتم رفض المساعدة.

وثائق ضرورية

للتقدم بطلب للحصول على مساعدة دراسية للعام الدراسي 2022-2023، يجب إرفاق المستندات التالية:

– نسخة من وثيقة الهوية الوطنية (DNI) أو وثيقة هوية الأجنبي (NIE)

– نسخة من خلاصة القيد أو، في حالة تعذر ذلك، أي وثيقة أخرى موثوقة تثبت الأشخاص الذين يشكلون وحدة الأسرة.

– شهادة بنكية برمز IBAN للحساب أو الكتاب، حيث تريد الحصول على مبلغ المساعدة التي يجب أن يكون الأب أو الأم أو الطالب مالكها إذا كان لديهم DNI / NIE.

– إقرار المسؤولية وشرط الموافقة.

إلى جانب هذه المستندات، يمكنك تقديم مستندات أخرى غير إلزامية:

– المستندات ذات الصلة التي تثبت فقدان القوة الشرائية بسبب البطالة بسبب ERTE أو ERE أو توقف النشاط الاقتصادي أو التجاري خلال عام 2021 (شهادة البطالة بسبب ERTE أو ERE الصادرة عن الهيئة المختصة أو المستندات الداعمة للتوقف أو التوقف عن العمل النشاط في حالة النشاط الاقتصادي لحسابهم الخاص).

– الوثائق ذات الصلة التي تثبت حالتك كضحية للعنف القائم على النوع الاجتماعي و / أو أطفالك القصر الذين يقعون ضحايا للعنف القائم على النوع الاجتماعي، والتي يجب عليك تقديم الحكم بشأنها (أو أمر الحماية أو الإجراءات الاحترازية أو تقرير من المدعي العام تشير إلى وجود علامات عنف).

– الوثائق ذات الصلة التي تثبت وضعك كضحية للإرهاب، وفقا لأحكام المرسوم رقم 105/2012، المؤرخ 27 يوليو، والذي يوافق على لوائح قانون مساعدة ضحايا الإرهاب في منطقة مورسيا.

– تصريح بالتوكيل في حالة من ينوب عن شخص آخر.

أين وكيف يتم التقدم بطلب للحصول على مساعدات دراسية

قبل تنفيذ الإجراء “عبر الإنترنت”، يجب أن تعلم أنه في 7 سبتمبر من الساعة 6:30 مساءً حتى 9:00 مساءً، وفقا لإخطار الموقع الإلكتروني، قد يكون هناك انقطاع في الخدمة في تقديم التطبيقات الإلكترونية بسبب مهام الصيانة التي وزارة الشؤون الاقتصادية والتحول الرقمي نأسف على الإزعاج. باستثناء هذا الحادث، تعمل الخدمة على مدار 24 ساعة في اليوم، كل يوم من أيام السنة.

– لتقديم طلبك عبر الإنترنت للحصول على المساعدة الدراسية، يجب عليك الوصول إلى الموقع الإلكتروني من خلال هذا الرابط المباشر للنموذج. لتنفيذ الإجراء عبر الإنترنت، يجب أن يكون لديك شهادة رقمية واسم مستخدم وكلمة مرور في نظام Cl@ve أو DNI إلكتروني. هذه هي طرق الوصول الوحيدة.

– حدد الخيار الأول في الصفحة للإيداع الإلكتروني.

– املأ النموذج.

– إرفاق المستندات، إذا تطلب الإجراء ذلك. لا يمكن أن يتجاوز الحجم الأقصى لكل ملف 5 ميغا بايت ومجموع الملفات 10 ميغا بايت. إذا تجاوزت هذه السعة، يجب عليك استخدام نموذج الإجراءات الإدارية للملفات التي بدأت بالفعل.

– وقّع وأرسل الطلب.

– بمجرد التسجيل، سيعيد النظام إيصالا بتنسيق PDF، موقعا إلكترونيا، مع رقم التسجيل وتاريخه ووقته ورمز التحقق.

إذا لم يكن لديك أوراق الاعتماد هذه للتقدم بطلب للحصول على المساعدة عبر الإنترنت، في اليوم الأخير من فترة تقديم الطلب، يمكنك إرسالها في السجل الإلكتروني المشترك للإدارة العامة للدولة. على الرغم من أنه من المكتب الإلكتروني دون الحاجة إلى الحصول على شهادة إلكترونية أو التسجيل في نظام Cl@ve، يمكنك الوصول إلى “العرض التقديمي الورقي المطبوع مسبقا” حيث يمكنك إرفاق المستندات المطلوبة.

المصدر: لا فيرداد/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى